تضارب الروايات بشأن معارك حلب(صور)
تضارب الروايات بشأن معارك حلب(صور)تضارب الروايات بشأن معارك حلب(صور)

تضارب الروايات بشأن معارك حلب(صور)

بيروت - تضاربت الروايات صباح اليوم الجمعة بشأن معارك حلب، حيث يشن مقاتلو  المعارضة هجوما لانتزاع السيطرة على المناطق التي لا تزال واقعة تحت هيمنة قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكر "مصطفى سلطان" المسؤول الإعلامي في الجبهة الشامية -إحدى الفصائل المنضوية في غرفة عمليات فتح حلب-، أن قوات المعارضة السورية سيطرت على عدة نقاط "استراتيجية" في حي جمعية الزهراء غربي مدينة حلب.

وأشار "سلطان" إلى أن النقاط الاستيراتيجية التي سيطرت عليها قوات المعارضة، أمس الخميس، شملت خزانات المياه، مؤكداً وقوع اشتباكات عنيفة بين تلك قوات، وعناصر النظام تمكنت خلالها الأولى من تدمير دبابة وعددٍ من الآليات العسكرية.

لكن مصدرا في الجيش السوري أكد أنه تم صد الهجوم وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف المقاتلين مضيفا أنه تمت الاستعانة بالقوات الجوية والمدفعية لاستهداف المقاتلين الذين استخدموا الأسلحة الثقيلة في هجومهم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يراقب مجريات الصراع إن القتال بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة وأضاف أن الغارات الجوية للجيش السوري على مواقع المقاتلين لا تزال مستمرة.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري إن قوات المعارضة انتزعت السيطرة على بعض المباني من قوات الحكومة عند مشارف المدينة الواقعة في شمال الغرب البلاد لكن هذا التقدم ليس له أهمية استراتيجية.

وأضاف ان بلدة أعزاز في ريف حلب إلى الشمال من المدينة تعرضت ايضا لغارات جوية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com