"داعش" يصلب 8 سوريين بدير الزور بتهمة الإفطار في رمضان‎
"داعش" يصلب 8 سوريين بدير الزور بتهمة الإفطار في رمضان‎"داعش" يصلب 8 سوريين بدير الزور بتهمة الإفطار في رمضان‎

"داعش" يصلب 8 سوريين بدير الزور بتهمة الإفطار في رمضان‎

قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، اليوم الثلاثاء، إنه وثق إقدام تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش" على صلب 8 أشخاص أحياء في محافظة دير الزور شرق سوريا، بينهم فتيان اثنان دون الثامنة عشرة، منذ بدء شهر رمضان بسبب إفطارهم في شهر الصيام.

وقال "المرصد" إن "نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان وثقوا في محافظة دير الزور قيام عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الميادين بصلب خمسة أشخاص أمس وهم أحياء على سور مقر الحسبة (الشرطة التابعة للتنظيم المسؤولة عن تطبيق الشريعة) في المدينة".

وعلق التنظيم في أعناق الرجال الخمسة لوحات صغيرة كتب على كل منها "يصلب يوماً كاملاً ويجلد سبعين جلدة بسبب إفطاره في رمضان".

وبذلك يرتفع عدد الأشخاص الذين نفذ بهم تنظيم الدولة الإسلامية "هذا العقاب" منذ بدء شهر رمضان إلى ثمانية، بحسب "المرصد".

وقال مدير "المرصد" رامي عبد الرحمن، إن "هذا هو العدد الذي تمكنا من توثيقه، قد توجد حالات أخرى في مناطق أخرى لم نعلم بها"، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الممارسة "التشهير بالأشخاص الذين يفطرون وتلقين الآخرين درساً".

وذكر عبد الرحمن أنه يتم إنزال الأشخاص في نهاية اليوم، "لكن لا يمكن التكهن بالأثر الذي يتركه الصلب عليهم نفسياً وجسدياً نتيجة التعليق الطويل في الحر والإهانات التي يتعرضون لها".

وأشار "المرصد" إلى أن أطفالاً كانوا موجودين في ساحة "الصلب" وشاهدوا كل تفاصيل العملية.

وأقدم تنظيم "داعش" الإرهابي قبل أربعة أيام على صلب رجل آخر حياً في ساحة الجرداق في مدينة الميادين بالطريقة نفسها وللسبب نفسه.

كما علق الأسبوع الماضي فتيين دون سن الـثامنة عشرة حيين على سور مقر "الحسبة" في شارع البوكمال في مدينة الميادين، مع لوحة في عنق كل منهما كتب عليها "مفطر في رمضان".

وبحسب "المرصد السوري" الحقوقي، فقد نفذ التنظيم الذي عرف بممارساته الإجرامية والوحشية في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق وليبيا، خلال سنة في سوريا فقط أكثر من ثلاثة آلاف إعدام صلباً أو شنقاً أو ذبحاً أو رجماً أو رمياً بالرصاص بتهم عدة تتراوح بين الكفر والمثلية الجنسية والسحر و"قتال الدولة الإسلامية" و"التجسس للنظام النصيري" (في إشارة إلى نظام الأسد الطائفي) وغيرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com