السودان ينفي تسلل متطرفين لأراضيه من ليبيا
السودان ينفي تسلل متطرفين لأراضيه من ليبياالسودان ينفي تسلل متطرفين لأراضيه من ليبيا

السودان ينفي تسلل متطرفين لأراضيه من ليبيا

أكد الناطق باسم القوات المسلحة السودانية، العقيد الصوارمي خالد سعد، أن الحدود السودانية الليبية مؤمنة تماماً، ونفى تسريبات مفادها أن مجموعات دينية متطرفة يشتبه بانتمائها لتنظيمات إرهابية مثل القاعدة و داعش، تسللت عبر الحدود الليبية إلى الأراضي السودانية، وشدد على أن بلاده لن تسمح بذلك.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة السودانية لصحيفة "الخرطوم" الصادرة اليوم السبت، إن هناك تحديات كبيرة تواجه عمل القوات السودانية - الليبية المشتركة على الحدود بين البلدين، خاصة في ظل تدهور الوضع الأمني في ليبيا. 

ونفى الصوارمي بشكل قاطع اتهام السودان بدعم فصائل ليبية بعينها، وقال: "لا يوجد أي تعامل عسكري بين السودان وفصائل ليبية"، مؤكداً أن الجيش السوداني ليس من مصلحته تأجيج الأوضاع في ليبيا. 

وأشار إلى أنه رغم تدهور الأوضاع بالجارة ليبيا، إلا أن القوات المسلحة السودانية تراقب بكل دقة الحدود المشتركة، مؤكداً أن الحدود بين الدولتين مؤمنة وليست منفلتة.

ونفى ما تردد حول تسلل مجموعات دينية متشددة إلى السودان عبر ليبيا، قائلا: "لم تدخل أي مجموعات دينية متطرفة ولم نرصد ذلك"، وأضاف "أي حديث عن مجموعات متشددة سواء كانت بوكو حرام أو داعش أو حتى القاعدة على الحدود السودانية فهذا غير صحيح تماما". 

وقال الصوارمي إن يقظة القوات المسلحة السودانية على الحدود مع ليبيا لن تسمح بتسلل أي من تلك الجماعات المتشددة إلى البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com