الجيش الجزائري يقتل قائد جند الخلافة الموالي لـ"داعش"   
الجيش الجزائري يقتل قائد جند الخلافة الموالي لـ"داعش"   الجيش الجزائري يقتل قائد جند الخلافة الموالي لـ"داعش"   

الجيش الجزائري يقتل قائد جند الخلافة الموالي لـ"داعش"   

الجزائر ـ أعلنت حسابات على موقع "تويتر" مقربة من تنظيم "داعش"، اليوم الجمعة، مقتل قائد جماعة "جند الخلافة"، عثمان العاصمي، خلال عملية نفذها الجيش الجزائري، يومي الثلاثاء  والأربعاء الماضيين، بمحافظة البويرة جنوب العاصمة الجزائر، وأسفرت عن مقتل 25 مسلحا.

 إحدى التدوينات، التي نشرت على الموقع، اليوم، قالت "نبشر أمة الإسلام والجهاد باستشهاد الشيخ العالم القاضي أبي عبد الله عثمان العاصمي وهو غاز في سبيل الله".

وقالت أخرى "استشهاد  الشيخ عثمان العاصمي والي ولاية الجزائر خلال عملية البويرة".

كذلك، نعى موقع جهادي مقرب من تنظيم "داعش" عثمان العاصمي في قصيدة جاء في مقدمتها أنها رثاء لـ "القاضي الشيخ أبي عبد الله عثمان العاصمي رحمه الله وتقبله شهيدا عنده؛ حيث نال الشهادة، وهو غاز مع إخوانه لجند الطاغوت فما استطاعوا النيل منه إلا بقصف بالطائرة فكتب الله له حينها الشهادة".

وأعلنت وزارة الدفاع  الجزائرية، أمس الأول الأربعاء، أن عملية عسكرية شاركت فيها قوات من ثلاث محافظات مجاورة للعاصمة هي البليدة والبويرة وبومرداس خلفت مقتل 25 "إرهابيا"، واسترجاع أسلحة وذخيرة.

ولم تحدد الوزارة حتى الآن هوية المسلحين الذين تم القضاء عليهم رغم أن المنطقة معروفة، حسب خبراء أمنيين جزائريين، كأحد معاقل تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، وكذلك تنظيم "جند الخلافة" الموالي لـ"داعش".

لكن وسائل إعلام جزائرية نقلت عن مصادر أمنية إن بين قتلى عملية الجيش "قائد جند الخلافة بشير خزرة والمكني بـ عثمان العاصمي".

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني إن "مختصين في التدقيق في الهوية باستعمال الحمض النووي يعملون في الوقت الحالي على التأكد من هوية القتلى الذين نقلت جثث 19  منهم إلى مستشفى مدينة البويرة، بينما نقلت جثث 6 مسلحين آخرين إلى مستشفى عسكري دون تحديد مكانه".

وأضاف أن "الجثث الست التي نقلت إلى مستشفى عسكري يشتبه أنها تعود لأمراء وقياديين من تنظيم جند الخلافة الموالي لداعش"، دون تأكيد مقتل عثمان العاصمي.

وعثمان العاصمي (41 سنة) هو القائد الجديد للجند الخلافة الذي خلف المدعو عبد الملك قوري الأمير السابق للتنظيم والذي قتلته  فرقة خاصة من الجيش الجزائري في شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي بمحافظة بومرداس شرق العاصمة.

وينحدر العاصمي من حي القصبة الشعبي بالعاصمة الجزائرية، وكان يشغل منصب قاضي منطقة الوسط المحيطة بالعاصمة في تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، قبل أن ينشق عنه الصيف الماضي، ويعلن الولاء لـ"داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com