مسلحو حزب الله يهاجمون اجتماعا لجبهة النصرة على الحدود
مسلحو حزب الله يهاجمون اجتماعا لجبهة النصرة على الحدودمسلحو حزب الله يهاجمون اجتماعا لجبهة النصرة على الحدود

مسلحو حزب الله يهاجمون اجتماعا لجبهة النصرة على الحدود

عمان ـ قال تلفزيون المنار التابع لجماعة حزب الله اللبنانية إن مقاتلي الجماعة هاجموا اجتماعا لقادة جبهة النصرة ومتمردين آخرين في سوريا في منطقة على امتداد الحدود اللبنانية السورية مما أدى الى مقتل ثلاثة منهم.

وارسلت الجماعة الشيعية وهي حليف قوي للرئيس السوري بشار الأسد مئات من مقاتليها للقتال الى جانب قواته. وقالت القناة التلفزيونية إن العملية ضد جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا نفذت في منطقة جبلية وعرة على امتداد الحدود التي تشهد اشتباكات بين الحين والآخر.

وذكر التلفزيون أن المقاتلين قتلوا ثلاثة من زعماء المسلحين بينهم القائد المحلي لجبهة النصرة.

وقال التلفزيون في وقت لاحق إن الجيش السوري وحلفاءه -في اشارة الى حزب الله- استولوا على جزء من تل استراتيجي في منطقة خربة النحلة الحدودية في شرق لبنان التي تشرف على منطقة القلمون الجبلية السورية حيث يتحصن مقاتلون سوريون متشددون.

وقال زعيم جماعة حزب الله يوم الثلاثاء إن الجماعة اللبنانية ستنفذ هجوما داخل سوريا ضد مسلحين مرتبطين بالقاعدة في المنطقة الجبلية على امتداد الحدود بين البلدين.

ولم يحدد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله موعدا لبدء الهجوم لكن وسائل اعلام محلية والمعارضة السورية تكهنت بأن الهجوم يمكن ان يبدأ في منطقة القلمون.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا إن هجوم اليوم وقع في تلك المنطقة.

ومنذ العام الماضي استعاد الجيش السوري بدعم من حزب الله جانبا كبيرا من منطقة القلمون الاستراتيجية الواقعة شمالي دمشق لكن مئات من المقاتلين السوريين المتشددين تراجعوا الى الجبال لينفذوا هجمات كر وفر.

وكانت منطقة القلمون بالاضافة الى الحدود سهلة الاختراق مسارا مهما لدخول الأسلحة والمقاتلين الاسلاميين من لبنان الى سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com