شاهد الدخان يتصاعد من مطار صنعاء بعد غارة للتحالف (صور)
شاهد الدخان يتصاعد من مطار صنعاء بعد غارة للتحالف (صور)شاهد الدخان يتصاعد من مطار صنعاء بعد غارة للتحالف (صور)

شاهد الدخان يتصاعد من مطار صنعاء بعد غارة للتحالف (صور)

صنعاء - شن طيران التحالف العربي، اليوم الإثنين، عدة غارات على مطار صنعاء الدولي، ومناطق أخرى، ما أسفر عن احتراق طائرة، حسب ما  ذكرته قناة "المسيرة"، التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثي).

وقالت قناة "المسيرة"، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الطيران السعودي الأمريكي استهدف مطار صنعاء الدولي بعدد من الغارات، ما أدى إلى احتراق طائرة إليوشن (روسية الصنع)"، بحسب القناة، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الطائرة.

وتظهر هذه الصور التي نشرتها وكالة رويترز ألسنة الدخان تتصاعد بعد غارة جوية أصابت المطار الدولي في العاصمة اليمنية صنعاء.

في السياق ذكرت القناة، أن طيران التحالف شن اليوم 3 غارات على "جزيرة العمال" التابعة لمحافظة عدن، دون ذكر مزيد عن المواقع التي استهدفها القصف في الجزيرة.

وأشارت إلى أنه في محافظة صعدة شمالي البلاد، أطلقت القوات السعودية البرية صاروخين على منطقة "الحجلة" التابعة لمديرية رازح، مضيفةً أن القوات قصفت أيضاً بالرشاشات مناطق "الملاحيط" و"الصبة" و"المنزالة" بمديرية "الظاهر" الحدودية مع السعودية.

ويوم ٢١ أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل" في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com