الجيش الجزائري يقتل 5 "إرهابيين" في تيزي وزو
الجيش الجزائري يقتل 5 "إرهابيين" في تيزي وزوالجيش الجزائري يقتل 5 "إرهابيين" في تيزي وزو

الجيش الجزائري يقتل 5 "إرهابيين" في تيزي وزو

الجزائر- قتل الجيش الجزائري خمسة "إرهابيين" في منطقة عزازقة في محافظة تيزي وزو (100 كلم شرق العاصمة الجزائر) في عملية تمشيط ما زالت متواصلة، حسب وزارة الدفاع الجزائرية.

وأوضح بيان نُشر الثلاثاء على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، أنه "في عملية نوعية، قضت فرقة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو على خمسة  إرهابيين، الثلاثاء، بالقرب من المكان المسمى أقرو بعزازقة".

وقال البيان إن "هذه العملية مكنت من استرجاع أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، ومسدس آلي، وكمية من الذخيرة والمتفجرات، وثلاثة هواتف نقالة وأغراض أخرى".

ولم تذكر الوزارة هوية المسلحين الذين قُضي عليهم أو انتماءهم، لكن من المعروف أن محافظات وسط البلاد، خاصة تلك الواقعة شرق العاصمة، تعد أهم معاقل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وكذا تنظيم "جند الخلافة" الموالي لـ"داعش" حسب خبراء أمنيين جزائريين.

وأعلن نائب وزير الدفاع وقائد أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن التحضير لعملية واسعة للقضاء على الجماعات الإرهابية في البلاد، في رسالة تهنئة بمناسبة عيد الأضحى الماضي وجهها لأفراد الجيش، جاء فيها: "أحثكم على مزيد من اليقظة والتحلي بمزيد من الشجاعة والتضحية والتفاني، بغية إحباط كل محاولة لبعث الإرهاب بالجزائر والتحضير للشروع في عملية القضاء النهائي على هذه الظاهرة".

وتواجه قوات الأمن الجزائرية منذ تسعينات القرن الماضي جماعات جهادية معارضة للنظام يتقدمها حاليا تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com