داعش يستعرض نظامه الصحي لتجنيد الأطباء
داعش يستعرض نظامه الصحي لتجنيد الأطباءداعش يستعرض نظامه الصحي لتجنيد الأطباء

داعش يستعرض نظامه الصحي لتجنيد الأطباء

لندن- قام تنظيم "الدولة الإسلامية" /"داعش" بنشر شريط دعائي عن نظام الضمان الصحي الذي يديره في المناطق التي يسيطر عليها، يظهر فيه طبيب استرالي يحث الأطباء في الغرب على الانضمام لـ "داعش."

ولم يتسن التأكد من صحة مصدر الشريط، ولكنه نشر في مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بـ "داعش" وطريقة إنتاجه تشبه إلى حد بعيد الأشرطة التي نشرها التنظيم في السابق بحسب موقع بي بي سي. 

ويبدو أن الشريط تم تصويره في مستشفى الرقة العام في مدينة الرقة في سوريا معقل "داعش."

وتحدث الطبيب عن تأسيس وزارة للصحة تعنى بإدارة كل المنشآت الصحية الموجودة في المناطق الواقعة بقبضة "داعش" بما فيها مستشفى الرقة التي يقول إنها قد رممت وجددت.

بعد ذلك، يقوم طبيب ثان بتعريف المشاهد على وحدة العناية المركزة في المستشفى التي يقول إنها تقوم بعلاج المصابين في القتال وحوادث السير، فيما يتحدث طبيب ثالث عن وحدة الأشعة السينية التي تشمل وحدة خاصة للنساء.

ويقول الطبيب الأسترالي، الذي يعرف نفسه بأبي يوسف، إنه جاء من بلده ليلتحق بصفوف "داعش"، وإنه يستخدم مهاراته الطبية "كمساهمة منه في الجهاد من أجل الإسلام."

ويظهر أبو يوسف في الشريط وهو يعالج المواليد الذين يولدون قبل موعدهم ( الخدج) في حاضنات في قسم أمراض الأطفال في المستشفى.

ويقول أبو يوسف إنه يتمنى لو أنه قد التحق بـ "داعش" في وقت سابق، ودعا الأطباء وغيرهم من العاملين في المجال الصحي في الغرب إلى الالتحاق بالتنظيم.

كما يحتوي الشريط على شرح لقسمي العلاج الطبيعي وغسيل الكلى في المستشفى، وفقا لموقع بي بي سي عربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com