العراق.. داعش يعدم 24 بينهم مسؤولون في كركوك
العراق.. داعش يعدم 24 بينهم مسؤولون في كركوكالعراق.. داعش يعدم 24 بينهم مسؤولون في كركوك

العراق.. داعش يعدم 24 بينهم مسؤولون في كركوك

بغداد ـ أقدم تنظيم "الدولة الإسلامية" والمعروف إعلامياً بداعش على إعدام 24 شخصاً سنياً جنوبي كركوك شمال العراق بينهم مسؤولون محليون بتهمة التخابر مع حكومة بغداد الاتحادية، واعطاء معلومات عن تواجد التنظيم وقياداته.

وقال مصدر محلي في كركوك لـ"إرم" إن "تنظيم داعش المتشدد أعدم ٢٤ شخصا من عشائر الجبور والبوحمدان (السنة) وبعض المسؤوليين المحليين من أعضاء مجلس المحافظة، جنوبي مدينة كركوك، تحت ذريعة الصحوات والتجسس والتخابر مع حكومة بغداد الاتحادية، واعطاء معلومات عن تواجد التنظيم وقياداته".

واضاف المصدر الذي طلب حجب اسمه، أن "التنظيم قام بحث المواطنين على التجمع في باحة عامة وسط الحويجة جنوبي المدينة، ونفذ اعدامات تباينت بين رمي بالرصاص والذبح بشكل علني"، متوعداً "كل من يتعاون مع الحكومة والاجهزة الامنية بالقصاص".

يشار إلى أن تنظيم داعش المتشدد نفذ مئات عمليات الاعدامات بحق أبناء المناطق السنية التي سيطر عليها منذ العاشر من حزيران 2014 وحتى منتصف نيسان الجاري، بحجج عديدة، لاسيما من منتسبي الاجهزة الامنية السابقة.

وكشف الباحث والخبير بشؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي، اليوم، عن قتل تنظيم داعش لأكثر من 6000 مواطن من أهالي الأنبار غربي العراق منذ مطلع عام 2014 وحتى منتصف ميسان الحالي.

هذا واقتربت قوات البيشمركة بشكل كبير من تحرير مناطق جنوبي مدينة كركوك التي يقطنها غالبية سنية عربية وكردية خصوصاً قضاء الحويجة الذي يعتبر معقل تنظيم داعش المتشدد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com