قوات تشاد والنيجر تستعيد بلدة حدودية من بوكو حرام في نيجيريا
قوات تشاد والنيجر تستعيد بلدة حدودية من بوكو حرام في نيجيرياقوات تشاد والنيجر تستعيد بلدة حدودية من بوكو حرام في نيجيريا

قوات تشاد والنيجر تستعيد بلدة حدودية من بوكو حرام في نيجيريا

نجامينا- قال متحدث باسم حكومة تشاد إن جنودا من تشاد والنيجر طردوا مقاتلي جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة من بلدة حدودية بشمال نيجيريا هي اخر معاقل المتمردين في شمال شرق نيجيريا.

ونجح هجوم مشترك لنيجيريا وجيرانها في طرد المسلحين من معظم المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في وقت سابق هذا العام وهو تطور أرغم نيجيريا على تأجيل انتخابات فبراير شباط.

وكانت بوكو حرام سيطرت على بلدة مالام فاتوري في نوفمبر تشرين الثاني. وشهدت البلدة قتالا بين قوات التحالف والمتشددين وادعت مصادر عسكرية كذبا انها استعادت البلدة في يناير كانون الثاني.

وقال وزير الاتصالات التشادي حسن سيلا بكاري إنه لا توجد اي شكوك هذه المرة فيما يتعلق بالجانب الذي يسيطر على البلدة.

وأضاف لرويترز "سيطرنا على مالام فاتوري هذا المساء. انه نصر مهم في القتال ضد بوكو حرام."

وقالت مصادر عسكرية في النيجر عبر الحدود إن الهجوم البري سبقته ضربات جوية. وأضافت أنه تم تحرير قرية ابادام المجاورة أيضا خلال اليوم وأن عدة مقاتلين من بوكو حرام سقطوا قتلى.

وقال الكولونيل أزين بيرماندوا المتحدث باسم جيش تشاد "جيشا تشاد والنيجر يسيطران على مالام فاتوري.. آخر معاقل بوكو حرام في شمال شرق نيجيريا."

وامتنع عن إعطاء رقم لعدد القتلى والمصابين ولكن قال إن البلدة سقطت بعد معارك ضارية.

وقال ضابط في الجيش التشادي تم الاتصال به في مالام فاتوري إن البلدة تحولت إلى ركام.

واضاف لرويترز بعدما طلب عدم الإفصاح عن اسمه "استعدنا بلدة محروقة عن آخرها.. قبل أن يفروا أضرمت بوكو حرام النار في المنازل والمتاجر."

وقالت النيجر اليوم إن أكثر من مئة من مقاتلي بوكو حرام قتلوا في اشتباكات خلال الأيام الثلاثة الماضية وإن ثلاثة من جنود النيجر أصيبوا.

 

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com