اشتعال سيارة وسط غزة جراء انفجار عبوة ناسفة
اشتعال سيارة وسط غزة جراء انفجار عبوة ناسفةاشتعال سيارة وسط غزة جراء انفجار عبوة ناسفة

اشتعال سيارة وسط غزة جراء انفجار عبوة ناسفة

غزة- اندلعت النيران، في وقت متأخر من مساء  الثلاثاء، في سيارة مدنية وسط قطاع غزة، جراء انفجار عبوة ناسفة بداخلها، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات، بحسب مصادر أمنية فلسطينية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية (رفضت الكشف عن هويتها)  إن النيران اشتعلت في سيارة مدنية في منطقة "السرايا" وسط مدينة غزة جراء انفجار عبوة ناسفة تم زراعتها في داخلها.

ورفضت المصادر الأمنية الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الحادثة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في غزة، أيمن البطنيجي، لمراسل الأناضول، إن "النيران اشتعلت في السيارة دون أن يتسبب ذلك في وقوع إصابات ومن غير مستبعد أن يكون الحادث قد تم بفعل فاعل".

وأشار البطنيجي إلى أن طواقم "الدفاع المدني" توجهت إلى مكان الحادث فور وقوعه وسيطرت على الحريق خلال دقائق.

كما توجهت قوات من الأجهزة الأمنية الفلسطينية إلى الموقع وفتحت تحقيقا في الحادث.

وكان قطاع غزة، قد شهد خلال شهري يناير/ كانون الثاني، وفبراير/ شباط من العام الجاري عدة تفجيرات وحوادث إطلاق نار، طالت عدة منازل وسيارات معظمها يعود لقيادات ومسؤولين في حركتي "حماس" و"فتح".

وفي منتصف مارس /آذار الحالي عقد المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة "حماس" السابقة إياد البزم مؤتمرا صحفيا في مدينة غزة، اتهم فيه الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، بمحاولة نشر الفوضى في قطاع غزة.

وقال البزم خلال المؤتمر إن "التحقيقات في الأحداث الأمنية التي وقعت في قطاع غزة (تفجيرات سيارات وحوادث إطلاق نار)، أظهرت أنها ناتجة عن مخطط تقوده قيادات أمنية في رام الله لنشر الفوضى في قطاع غزة، للتغطية على فشل الحكومة في القيام بمهامها والتخلي عن مسئوليتها حسب ما تم الاتفاق عليه في اتفاق المصالحة، وإظهار قطاع غزة على أنه إقليم متمرد".

وأوضح البزم أن الأجهزة الأمنية اعتقلت "عددًا من المتورطين، وآخرين مشتبه بهم مسؤولين عن الأحداث الأمنية التي وقعت مؤخرًا في القطاع"، مؤكدا أنهم "اعترفوا بتلقيهم تعليمات مباشرة من شخصيات أمنية معروفة في الأجهزة الأمنية برام الله (لم يسمها)".

وتنفي حركة "فتح" أي علاقة للأجهزة الأمنية بالضفة الغربية بحوادث التفجيرات وإطلاق النار التي وقعت بقطاع غزة. وتقول إن "جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة حركة "حماس" السابقة انتزع الاعترافات من الأشخاص الذين اعتقلهم تحت التعذيب مع إغراءهم بالتوقف عن التعذيب والإفراج عنهم في حال إدلائهم بهذه الاعترافات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com