تركيا تتوقع بدء تدريب المعارضة السورية في مايو المقبل
تركيا تتوقع بدء تدريب المعارضة السورية في مايو المقبلتركيا تتوقع بدء تدريب المعارضة السورية في مايو المقبل

تركيا تتوقع بدء تدريب المعارضة السورية في مايو المقبل

أنقرة- توقع وزير الدفاع التركي عصمت يلماز أن يبدأ تدريب وتجهيز المعارضة السورية في أيار/مايو المقبل، وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين تركيا والولايات المتحدة.
وقال يلماز في تصريح له قبيل مشاركته في اجتماع كتلة حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان: "تبين مكان التدريب، ومازلنا نتباحث مع الولايات المتحدة فيما يتعلق باختيار العناصر، سيكون الاختيار مشتركا وأعتقد أن التدريب والتجهيز سيكون في أيار/مايو المقبل".
وحول فكرة وجود معسكر ثان لتدريب المعارضة السورية أوضح يلماز أن "الجهود منصبة حاليا على المعسكر الأول"، نافيا أن يكون في ولاية هطاي، جنوب تركيا، الحدودية مع سوريا.
وحول احتمال مشاركة بريطانيا في تدريب المعارضة السورية أوضح يلماز أن "ذلك ممكن، سواء من خلال المراقبة أو التدريب".
ووقعت اتفاقية "تدريب وتجهيز"، لتدريب وإعداد عناصر من المعارضة السورية، بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، في 19 فبراير/ شباط الماضي، في مقر وزارة الخارجية التركية بأنقرة؛ حيث وقّع عن الطرف التركي، مستشار وزارة الخارجية "فريدون سينيرلي أوغلو"، بينما وقع عن الطرف الأمريكي، سفير الولايات المتحدة في أنقرة، "جون باس".
وكان وزير الدفاع التركي أشار في تصريح له مطلع الشهر الجاري أن تدريب عناصر المعارضة قد يكون في موقع قرب ولاية "قيريق قلعة" وسط تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com