الكويت.. جمع 506 ملايين دولار للشعب السوري
الكويت.. جمع 506 ملايين دولار للشعب السوريالكويت.. جمع 506 ملايين دولار للشعب السوري

الكويت.. جمع 506 ملايين دولار للشعب السوري

جمع المشاركون في المؤتمر الدولي الثالث للمنظمات الخيرية غير الحكومية المانحة للشعب السوري، مبلغ 506 مليون دولار في نهاية المؤتمر الذي استضافته الكويت الإثنين.

وأعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية التي نظمت المؤتمر بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، أن تعهدات المؤتمر الدولي الثالث للمنظمات المانحة غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في سوريا فاقت تعهدات المؤتمر الثاني بـ 158 مليون دولار.

وضمت قائمة المنظمات والجمعيات المتبرعة، الهيئة الخيرية الإسلامية، وجمعية الهلال الأحمر القطرية، وهيئة الإغاثة السعودية، والأمانة العامة للأوقاف السعودية، وجمعية النجاة الخيرية، وإحياء التراث الإسلامي، وجمعية عبدالله النوري.

كما ضمت القائمة جمعية إيهام التركية، ومؤسسة إسلام الخيرية، ومؤسسة راف الإنسانية، وجمعية الرحمة العالمية، ووزارة الأوقاف وبيت الزكاة الكويتيان، وجمعية صندوق إعانة المرضى، واللجنة الشعبية الكويتية، والشيخ سالم العلي، واتحاد المصارف الكويتية.

وقالت الهيئة في بيان صحافي أن تعهدات الجمعيات الخيرية الكويتية بلغ 88 مليون دولار، فيما بلغت التعهدات الخليجية والإسلامية والدولية 418 مليون دولار.

وذكرت أن التعهدات الخليجية بلغت 161 مليون دولار والتعهدات العربية 42 مليوناً، فيما بلغت التعهدات الدولية 215 مليون دولار.

وكان حجم تعهدات المنظمات الخيرية غير الحكومية في المؤتمر الأول بلغ 183 مليون دولار وبحجم إنفاق تجاوز 190 مليوناً، أي بزيادة بلغت أكثر من سبعة ملايين دولار.

فيما بلغ إجمالي تعهداتها في المؤتمر الثاني 276 مليون دولار خصصت كلها لعمليات الإغاثة، وأضافت إليه مبلغ 72 مليون دولار ليصل إجمالي ما أنفقته إلى 348 مليون دولار.

وتستضيف دولة الكويت الثلاثاء مؤتمر المانحين الثالث الخاص بالحكومات، لدعم الوضع الإنساني في سوريا بعد استضافتها المؤتمرين الأول والثاني في عامي 2013 و2014 بمشاركة 78 دولة وأكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية.

وكانت قيمة التعهدات المقدمة من الدول المشاركة في المؤتمر الأول للدول المانحة بلغت نحو 1.5 مليار دولار، فيما ارتفعت قيمة التعهدات في المؤتمر الثاني إلى 2.4 مليار دولار.

وتقول تقارير دولية إن أكثر من 12 مليون سوري يعيشون مشردين ونازحين في داخل سوريا وخارجها وأوضاعهم الإنسانية كارثية منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس عام 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com