فلسطينيو أمريكا يحيون يوم الأرض
فلسطينيو أمريكا يحيون يوم الأرضفلسطينيو أمريكا يحيون يوم الأرض

فلسطينيو أمريكا يحيون يوم الأرض

أقامت "مؤسسة المسلمون الأمريكيون من أجل فلسطين AMP" بفرعها في ديترويت ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الذي يصادف 30 مارس/آذار من كل عام والذي يحتفل به الفلسطينيون سنويا.

وحرص القائمون على الاحتفالية، التي أقيمت في أحد نوادي مدينة ديربورن غربي ديترويت، على فتح باب التبرعات التي تولى جمعها الصحفي الفلسطيني أسامة أبو ارشيد أحد أقطاب المؤسسة في الولايات المتحدة حيث بلغت التبرعات ما يقارب 200 ألف دولار ستذهب لإطعام فقراء غزة.

وألقى عدد من الحاضرين كلمات عبروا خلالها عن حق العودة للفلسطينيين إلى أرضهم وبينوا كيف بدأت القضية الفلسطينية منذ الاحتلال الإنجليزي عقب رحيل العثمانيين عن فلسطين.

وبدا من خلال كلمات الحاضرين الحرص على مخاطبة الجيل المولود في الولايات المتحدة حيث تركزت أغلب الكلمات على التعريف بفلسطين واستخدمت فيها اللغة الإنجليزية فقط.

وكان حضور الشبان والفتيات ملفتا، إذ فاق حضور كبار السن حيث ارتدت الفتيات الزي الفلسطيني التقليدي الذي بيعت نماذج منه في بازار على هامش الأمسية التي تخللتها مأدبة عشاء.

وتخلل الحفل أغنيات وأهازيج ورقصات من التراث الفلسطيني أداها شبان فلسطينيون في إطار فرق فنية مشهورة في الولايات المتحدة بالإضافة إلى المنشد الأردني غسان أبو خضرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com