موسكو: نتمنى ألَّا تؤثر "حادثة الانتهاك" على علاقاتنا بأنقرة
موسكو: نتمنى ألَّا تؤثر "حادثة الانتهاك" على علاقاتنا بأنقرةموسكو: نتمنى ألَّا تؤثر "حادثة الانتهاك" على علاقاتنا بأنقرة

موسكو: نتمنى ألَّا تؤثر "حادثة الانتهاك" على علاقاتنا بأنقرة

موسكو- أعرب المتحدث الرسمي باسم الكرملين "ديمتري بيسكوف" عن تمنياته بألا تتسبب حادثة انتهاك إحدى الطائرات الروسية للأجواء التركية، في حدوث ضرر بالعلاقات بين موسكو وأنقرة.

وأوضح "بيسكوف" في تصريحات صحفية أدلى بها، أمس الثلاثاء، أن "التصريحات الروسية كانت مفصلة حول الحادث، فنحن نتمنى ألا تؤثر الواقعة على العلاقات بين البلدين، فالعلاقات التركية الروسية قوية ومتجذرة"

وكانت وزارة الدفاع الروسية بررت على لسان متحدثها، بأن "سوء الأحوال الجوية" في سوريا، أدّى إلى انتهاك إحدى طائراتها التي تقوم بعمليات عسكرية في البلاد، للأجواء التركية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية التركية، كانت قد أصدرت بيانًا، أول أمس الاثنين، أعلنت فيه أن طائرة روسية انتهكت المجال الجوي التركي، بولاية هطاي (جنوب) المحاذية لسوريا، عند الساعة 12:08 ظهرًا بتوقيت تركيا (09:08 صباحًا بتوقيت غرينتش)، السبت الماضي.

وأشار البيان إلى أن المقاتلة الروسية غادرت المجال الجوي التركي، بعد أن اعترضتها مقاتلتان تركيتان من طراز "إف-16"، كانتا بمهمة دورية على الحدود السورية التركية.

وعلى الفور استدعت الخارجية التركية السفير الروسي لدى أنقرة، وقدمت إليه مذكرة احتجاج على الانتهاك، وطالبت بعدم تكراره، وأبلغته أن روسيا ستكون مسؤولة عن أي حدث غير مرغوب به قد يقع مستقبلًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com