الرئيس الأفغاني يرفض التدخل في أحكام‭ ‬قضائية
الرئيس الأفغاني يرفض التدخل في أحكام‭ ‬قضائيةالرئيس الأفغاني يرفض التدخل في أحكام‭ ‬قضائية

الرئيس الأفغاني يرفض التدخل في أحكام‭ ‬قضائية

كابول ـ امتنع الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني اليوم الاحد، عن التدخل في قضية إدانة أربعة رجال بشأن قيام غوغاء بقتل شابة على الرغم من حالة الغضب الجماهيري بسبب تخفيف أحكام إعدام مبدئية إلى عقوبات بالسجن.

وأصدر مكتب الرئيس الأفغاني، بيانا بعد أن اجتمع الرئيس مع نشطاء عبروا عن غضبهم بشأن القضية وشكوا من أن مشتبها بهم آخرين لا يزالون مطلقي السراح، فرد عبد الغني عليهم بالقول "إن الدستور يمنعه من التدخل".

ونقل البيان، عن المستشار القانوني للرئيس الأفغاني، قوله إن "هناك ثغرات في القانون الجنائي وأن الرجال لم يتح لهم توكيل محام للدفاع عنهم في المرافعات المبدئية". ولم يوضح البيان سبب اتمام الاجراءات القضائية في إطار من السرية ولم يكشف النقاب عنها إلا بعد أن سربتها قناة (تولو) التلفزيونية المحلية.

وكان حشد غاضب، قد أوسع المرأة -وتدعى فرخندة- ضربا أفضى الى موتها وأضرموا فيها النار في وسط كابول في مارس آذار الماضي بزعم حرق المصحف.

وكان تخفيف أحكام الاعدام عن الرجال، قد أغضب نشطاء يقولون إن معونات غربية بمليارات الدولارات مخصصة لتحسين وضع المرأة وتعليمها ودورها في المجتمع قد أخفقت في منحها حقوقها في العدالة والمساواة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com