الشرق: السوريون.. ومقاومة الرصاص بـ"سخرية"
الشرق: السوريون.. ومقاومة الرصاص بـ"سخرية"الشرق: السوريون.. ومقاومة الرصاص بـ"سخرية"

الشرق: السوريون.. ومقاومة الرصاص بـ"سخرية"

الرياض - قالت صحيفة الشرق السعودية إنه "منذ أن أعلن نظام بشار الأسد عن نيته إجراء انتخابات رئاسية - نتيجتها محسومة سلفاً- والسوريون يبتكرون من الوسائل ما يعينهم على مقاومة هذه الخطوة التي تعكس إصرار السلطة على المضي في طريق الدم إلى منتهاه".



وذكرت الصحيفة أن إحدى هذه الوسائل هي السخرية، فقد "حوّل السوريون هذا الحدث إلى مادة للسخرية على نطاقٍ واسع، وشاركهم في ذلك الرأي العام العربي، تعبيراً عن عدم الاقتناع بما يجري".

وقالت الصحيفة إن هذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها السوريون إلى السخرية، ففي تظاهراتهم ضد النظام داخل المدن السورية كانوا دائماً ما يتندرون على هذه السلطة وشعاراتها وخطابات الأسد وحلفائه في الداخل والخارج.

وضربت الصحيفة مثالاً على ذلك بالقول: "برع أهالي بلدة "كفرنبل"، الواقعة في محافظة إدلب، في هذا الجانب فكانت لافتاتهم دافعةً على الضحك - هو كالبكاء- وحَظِيت باهتمام من الإعلام العربي والعالمي لأنها كانت أشبه بالرسم الكاريكاتيري المعبِّر عن المأساة بروح ساخرة وتلقائية".

واحتتمت الصحيفة بالتأكيد على أنه لا أحد - باستثناء النظام وحلفائه وأعوانه- مقتنع بأنه يمكن إجراء انتخابات في سوريا قبل إنهاء النزاع، وقد أدرك السوريون أن التعامل مع الموقف باعتباره نوعا من "الكوميديا السوداء" ينزع عنه المصداقية ويعرِّيه أمام العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com