بزنس انسايدر: قنبلة “مانهاتن” تتربع على قمة مخاوف أوباما

بزنس انسايدر: قنبلة “مانهاتن” تتربع على قمة مخاوف أوباما

واشنطن- أشارت صحيفة بزنس انسايدر الأمريكية إلى أن موضوع قنبلة مانهاتن يتربع على قمة مخاوف الرئيس الأمريكي باراك اوباما.

ونقلت الصحيفة في تقريرها عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قوله في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روت، الثلاثاء، إنه: “يقلق بشأن قنبلة نووية قد تضرب مانهاتن بشكل أكبر من تصرفات روسيا في أوكرانيا خلال الآونة الأخيرة”.

وأضاف أوباما:” تصرفات روسيا مشكلة كبيرة، ولكن الروس لا يشكلون التهديد رقم واحد للأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية، فقلقي يزداد عندما يتعلق الأمر بأمننا، وخصوصا مع احتمال وجود سلاح نووي يهدد مانهاتن”؛ بحسب الصحيفة.

وجاء تعليق أوباما ردا على سؤال لمراسل شبكة “ايه بي سي” جون كارل الذي تساءل ما إذا كان للمرشح الرئاسي الجمهوري السابق ميت رومني”وجهة نظر محددة” عندما أشار الى روسيا خلال حملته الانتخابية عام 2012، عندما اعتبر روسيا أكبر عدو جيوسياسي لأمريكا.

وذهب أوباما الى أبعد من ذلك عندما انتقد سلطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ تلك السلطة التي تهدد جيرانها من”ضعف” وليس عن “قوة”، وقارن نفوذ الولايات المتحدة الأمريكية على جيرانها، موضحا أن أمريكا لا تحتاج عموما لغزوهم، ولديها علاقات جيدة مع دول الجوار.

ودافع الرئيس أوباما عن نهج إدارته تجاه الأزمة في أوكرانيا، وردها على روسيا؛ الذي تضمن دفعات من العقوبات الاقتصادية، موضحا أنه ما زال يهدد بفرض عقوبات إضافية إذا تصاعد الوضع في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث