غارديان: مطالبة الاتحاد الأوروبي بفتح أبوابه لتجنب كارثة اللاجئين السوريين

غارديان: مطالبة الاتحاد الأوروبي بفتح أبوابه لتجنب كارثة اللاجئين السوريين

وأشارت الصحيفة إلى أن المفوضية العليا للاجئين والمفوضية الأوروبية ومجلس اللاجئين البريطاني حثوا زعماء الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بالأزمة الاستثنائية التي تفرضها الحرب الأهلية السورية وقبول التواجد المؤقت للاجئين السوريين داخل حدودها .

وقالت الصحيفة إن الأمم المتحدة أصدرت نداءً عاجلاً لإيواء 30 ألفاً من السوريين الأكثر تضررا في جميع أنحاء العالم – وهي دعوة لم تُلبى بعد ، خاصة وأن النزوح من سوريا إلى تركيا ولبنان والأردن والعراق أصبح يفوق قدرة هذه الدول على استيعاب أعداد أكبر من اللاجئين السوريين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية رفضت المشاركة في برنامج إيواء اللاجئين السورين، واصفة الفكرة بأنها غيرواقعية ، ومشددة على أهمية المساعدات التي قدمتها للمنطقة والتي بلغت 500 مليون جنيه إسترليني.

ونقلت الصحيفة عن انطونيو جوتيريس مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قوله: “على الرغم من أننا نطلب من البلدان المجاورة لسوريا إبقاء حدودها مفتوحة، أجد أنه من المحبط كم يعاني السوريون للعثور على الأمن في أوروبا، وكل هذا يحدث على الرغم من أن العدد الإجمالي قليل نسبيا ، فقد استقبلت تركيا لوحدها 10 أضعاف عدد اللاجئين السوريين في جميع دول الاتحاد الأوروبي مجتمعة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث