البيان: تل أبيب تسحب إلى الوراء عجلة السلام

البيان:  تل أبيب تسحب إلى الوراء عجلة السلام

أبو ظبي- قالت صحيفة البيان إن استشهاد فلسطينيين خلال ساعات وتأكيد إسرائيل نيتها مواصلة البناء الاستيطاني، لا يبقي مجالا للشك أن تل أبيب تسحب إلى الوراء عجلة السلام على الرغم من كل الزيارات المكوكية لرئيس الدبلوماسية الأميركية جون كيري التي وصلت إلى تسع خلال تسعة شهور.

وأكدت الصحيفة أن شيئا من حقائق الأمور لم يتغير منذ تلك المدة ولا يبدو أنه سيتغير فعلا، فعلى الرغم من كل التطمينات الأميركية ومساعي الدول الأخرى والتعاطي الفلسطيني الإيجابي إلى أبعد الحدود، تصر إسرائيل على سياساتها المتعجرفة التي تضرب عرض الحائط بكل المقاييس المعروفة لأي عملية تسوية نزيهة وعملية.

وأوضحت أن المشكلة الأكبر أن واشنطن تبدو عاجزة عن الضغط على تل أبيب.

وأضافت أن الاستكانة لراعي سلام يبدو غائبا وانتظار أن تقدم حكومة إسرائيلية لا تفقه في ألف باء السلام مبادرات جوهرية، يبدو مضيعة للوقت، والحال كذلك، وعليه فإن العرب مطالبون أكثر من أي وقت مضى بالتحرك الجاد والفعال لوضع حد لسياسات المماطلة الإسرائيلية والعجز الدولي عن تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة.

وخلصت البيان إلى القول أن المهم في كل ما تقدم أن تكون الجهود موحدة ومتسقة وواضحة بتعاون عربي- فلسطيني تضع إسرائيل والقوى الكبرى أمام امتحان يجب أن يجتازوه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث