الخليج الإماراتية: احتراق ورقة “طلاب الإخوان”

الخليج الإماراتية: احتراق ورقة “طلاب الإخوان”

تحدثت صيحفة الخليج الإماراتية عن موعد التصويت على الدستور المصري الجديد، وهو ما اعتبره المرحلة الأخيرة من المواجهة بين الحكومة المصرية (والمجتمع أيضاً)، مع جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الكاتبة أمينة أبو شهاب إن الجماعة الإسلامية قامت باستخدام آخر أوراقها “ورقة الطلاب”، وهو الذي اعتبر الأكثر فاعلية لإدماء واستنزاف الدولة المصرية، وذلك طوال الفترة السابقة التي تسبق الاستفتاء.

وتطرقت الكاتبة أن هدف الإخوان هو بعث رسالة لمجهور الجماعة أن ذهابهم للاستفتاء على الدستور ليس آمناً، وبالتالي إجبارهم على الجلوس في منازلهم، وهو ما سيكون له تأثيراً في نتائج الاستفتاء على الدستور.

وقالت أمينة “إن كان هذا هو وقت قول الشعب كلمته، فإن هنالك ما يمثل استباقاً لهذه الكلمة وإشارة رمزية لها، يتمثل ذلك في انتخابات نقابة الأطباء التي حررت نتائجها أخيراً هذه النقابة من سيطرة إخوانية دامت لثمانية وعشرين عاماً”.

وختمت “المنتظر إذاً أن تكشف الأيام المقبلة أن ورقة الطلاب والشباب ليست في طريق الاحتراق النهائي فقط، بل إن عائدها كارثي على جماهيرية الجماعة التي طالما كانت الصورة النمطية لكوادرها وقواعدها هي الاتزان والاعتدال والوسطية والمسالمة، وليس إطلاق العنان لما يعاكس ذلك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث