موظفو الرأي الأردنية يعلنون الإضراب العام

موظفو الرأي الأردنية  يعلنون الإضراب العام
المصدر: إرم-(خاص) من حمزة العكايلة

عمّان- في تطور لافت على قضية صحيفة الرأي الأردنية اليومية، قرر المعتصمون في الصحيفة من صحفيين وفنيين البدء بالإضراب عن العمل بعد (48) ساعة، ما يعني أن الصحيفة ستتوقف عن الصدور منذ الثلاثاء المقبل.

وجاء هذا التطور بعد أن لاقى قرار الصحيفة مقاطعة أخبار الحكومة الثناء والترحيب من قبل نقابة الصحفيين التي طالبت السبت برحيل إدراتي الرأي والدستور، وبحسب بيان للمعتصمين فإن قرار الإضراب مرده إلى وصول الأزمة في الصحيفة إلى طريق مسدود، بعد أن نظرت مفاصل رئيسة في الدولة بعين المتفرج دون أن تتدخل وتحاول حلّ الأزمة.

وأعلن المعتصمون عن تنفيذهم لاعتصام أمام مبنى الصحيفة على شكل (بيت عزاء)، لنعي الصحافة الأردنية،احتجاجاً على قيام قوات من الأمن باقتحام مبنى الصحيفة قبل ثلاثة أيام لحماية أعضاء مجلس الإدارة.

كما ناشد المعتصمون الملك عبد الله الثاني إقالة حكومة عبد الله النسور، والذي وصفه بيان المعتصمين بمن يمارس دور الضحية بادعائه اتخاذ قرارات لم يجرؤ رؤوساء حكومات سابقة على اتخاذها، مطالبين أيضاً بضرورة فتح ملف التجاوزات في مطبعة الصحيفة التي كلفت نحو 50 مليون دينار.

من جهة ثانية وفي تطور على أزمة صحيفة الدستور قرر مجلس إدارتها السبت تعيين مدير عام بنك الإسكان السابق محمد أبو عريضة مديراً عاماً لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث