البيان: اليمن والبحث عن التوافق لا الافتراق
البيان: اليمن والبحث عن التوافق لا الافتراقالبيان: اليمن والبحث عن التوافق لا الافتراق

البيان: اليمن والبحث عن التوافق لا الافتراق

الصحيفة تقول أن اليمن يمر الآن بأحرج الأوقات وأكثرها حساسية، فهو يعبر نحو المستقبل باحثاً عن توافق على دستور يؤسس لديمومة السلام، لا اختلاق حروب واحتراب ونزاع. فرغم ما يتردّد عن سيناريوهات لتقسيم اليمن إلاّ أنّ الإرادة والتوافق هما طوق النجاة لمن يحاول أن يدفع بسفينة البلاد إلى بحر الظلمات، بحر التشظي والافتراق.



وتضيف إن ما تردّد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بذور فتنة في محافظة صعدة، فتنة مذهبية، فتنة قبلية، فتنة مناطقية، مرفوضٌ، بل تجب مواجهته بحزم.

وتضيف الصحيفة أن الحكومة يجب أن تكون في قمة الانتباه لمن يحاول تعكير أجواء ما أفرزه الحوار الوطني من توافق، وإنْ كان بطيئاً وعلته الاعتراضات، إن كان البعض يراها عيباً ورغبة في التسويف إلاّ أن الوجه الآخر يعبّر عن حيوية في الحوار، وإعطاء فسحة من احترام لكل المواقف مهما تباينت، وتعارضت، وهذا هو هدف الحوار.


وترى الصحيفة أنه من واجب الحكومة أن تتعامل بلا هوادة مع أي طرف يحاول فرض أجندة خاصة به على الآخرين، فما بالنا بمن يحاول تطبيق أجندة خارجية لا تريد الخير للمنطقة. ولا يمكن الوصول إلى هذه الغاية إلاّ ببسط الدولة هيمنتها على كل رقعة في اليمن وعدم إفساح الفرصة أمام البعض لخلق كانتونات قبلية، أو سياسية، أو مناطق لهذه القوة الإقليمية أو تلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com