الوطن: نحو عراق جديد

الوطن: نحو عراق جديد

الدوحة – طالبت صحيفة الوطن القطرية الحكومة العراقية الجديدة بمضاعفة جهودها لمحو آثار سنوات من الطائفية البغيضة بالتوازي مع عملها على حل المشكلات السياسية والاقتصادية والوصول بالعراقيين إلى مستوى يليق بهم وبوطنهم.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها “ربما هي المرة الأولى منذ عقد من الزمان التي يلقى فيها ترشيح شخصية عراقية هذا الدعم وذلك الترحيب الدولي والإقليمي والداخلي ايضا الذي يلقاه حيدر العبادي الذي أعلن الرئيس العراقي فؤاد المعصوم تكليفه بتشكيل حكومة عراقية جديدة منهيا بذلك أزمة إقليمية وعقدة محلية، كادت أن تودي بالعراق إلى مجاهل التقسيم والتفتت”.

ولفتت الصحيفة إلى أن ذلك الدعم والترحيب يلقيان على كاهل العبادي مسؤولية كبيرة في النجاة بالعراق مما أورده إياه المسلك الطائفي لسلفه من مخاطر كبيرة.

وأعربت الوطن عن أملها في ألا يتوقف الأمر عند حدود حكومة جديدة وإنما يتعداه إلى الهدف الأسمى وهو العراق الجديد القوي المتماسك الذي يتمتع فيه كل ابنائه بمواطنة كاملة لا إقصاء فيها ولا تهميش وأن يكون الانتماء إلى العراق بقوميته العربية هو الهوية الجامعة لكل العراقيين.

وخلصت الصحيفة إلى أن “صفحة المالكي التي طواها العراقيون ليست صفحة شخص وإنما هي صفحة سياسة كادت أن تعصف بهذا البلد العربي الكبير”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث