البيان: العراق وتصحيح المسار

البيان: العراق وتصحيح المسار

أبوظبي – دعت صحيفة “البيان” الإماراتية النواب العراقيين إلى التحلي بأعلى درجات المسؤولية والحكمة والعمل المخلص لإنقاذ البلاد من هاوية يتعمد أعداء العراق دفعه إلى السقوط فيها عبر تأجيج الفتن.

وأكدت الصحيفة أن من الحلول التي لا يمكن التغاضي عنها توفر الإرادة الحقيقية لدى كل الأطراف لاختيار رئيس الحكومة والتخلي عن المصالح الضيقة والتمسك بروح المواطنة ومصلحة الشعب في إطار إستراتيجية شاملة لإخراج البلاد من أزماتها، أما إذا وقف الجميع مستبدا برأيه ولم يقدموا أي تنازلات فالعراق ببنيته التحتية المتهالكة وما يموج فيه من خلافات وصراعات سيسقط في هاوية التقسيم.

وقالت إن العراقيين ينتظرون من البرلمان اليوم مشهدا جديدا يعيد العملية السياسية إلى المسار الصحيح، فالبلاد تعيش منعطفا خطرا بين فكي الإرهاب والتشبث بالسلطة ما يجعل المشهد العراقي في غرف الطوارئ يبحث عن حالة توافقية لترتيب الوضع قبل فوات الأوان ولا يستطيع الوطن مواجهة هذه الاختلالات إلا عبر الحصانة الوطنية التي ينبغي أن تجعل القيادات السياسية تسمو فوق الخلافات والاختلافات.

وشددت الصحيفة على أن العراق الذي يتمزق نتيجة لصراعات سياسية ذات طابع أناني يحتاج اليوم إلى وقفة لحل كل الإشكالات السياسية والأمنية بروح وطنية ونظرة عقلانية مضيفة أن العراق لا يحتاج إلى استبدال الوجوه فقط بقدر حاجته إلى تغيير السياسات والابتعاد عن الخلافات العبثية وتأجيج الصراعات.

وخلصت “البيان” إلى مطالبة القيادات الوطنية والكتل السياسية بأن تعمل سريعا لتشكيل حكومة وطنية تصحح مسار التجربة الديمقراطية فدون ذلك سيدخل العراق في مستنقع يضيف أوجاعا وصراعات جديدة ستؤدي إلى مزيد من التآكل والتمزق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث