الخليج: الإمارت وغزة

الخليج: الإمارت وغزة

أبو ظبي- الصحيفة الإماراتية ترى أن بيان وزارة الخارجية الإماراتية بخصوص العدوان الإسرائيلي على غزة، عبر في لغة واضحة لا تحتمل التأويل، عن دعمها للشعب الفلسطيني.

وتشير الصحيفة إلى مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 25 مليون دولار، وأيضاً مستشفى ميداني متكامل يستفيد من خدماته المتقدمة أهلنا في غزة .

وترى أن موقف الإمارات من غزة وفلسطين ليس جديداً، لكن فصوله مقرونة بحلقات عطائه تتوالى اليوم، لتؤكد، بثقة كبيرة صدقية ومبدئية السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المعبرة يقيناً عن روح الإمارات وقيادتها وشعبها العربي الصميم.

وتقول الصحيفة: “تستنكر الإمارات الاعتداء على غزة ولا تكتفي بذلك، وتدعم أهلنا هناك بميزانية مساعدات مجزية ولا تكتفي بذلك، وتدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف يناصر الحق، فهي، كعادتها، سباقة إلى الإيجابية والتفاعل والمبادرة والعطاء، منطلقة من النهج الثابت لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تجاه قضية العرب الأولى”.

وتشدد “الخليج” الإماراتية في ختام افتتاحيتها على أن: “هذه هي الإمارات نظراً وتطبيقاً وحضوراً وموقفاً، حيث أول الموكب ومنصف الفعل، وحيث اتساق الموقف مع نفسه عبر تاريخه ومع الفعل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث