البيان: السيسي وقوة المثال

البيان: السيسي وقوة المثال

أبوظبي – قالت صحيفة البيان الإماراتية إن كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أول حديث له بعد الانتهاء من طقوس تنصيبه رئيسا كانت كلمة قصيرة ومقتضبة وباللهجة المصرية العامة لكنها دالة وواضحة ومؤثرة ولها فعل القنديل في النفق.

وأشارت إلى رفضه القاطع للانتقادات “الحقوقية” والدولية الموجهة للأحكام الأخيرة الصادرة عن القضاء المصري فالرجل لخص الموقف بكلمات بسيطة لا تدخل في القضاء المصري المستقل والشامخ حتى لو كانت هذه الأحكام لم يتفهمها الآخرون ويقصد بالطبع بعض العواصم الغربية ومؤسساتها وهنا تظهر ملامح التعبير عن الاستقلال الوطني ورفض الإملاءات والتبعية.

وأضافت إلى أنه لو استجاب السيسي لطلبهم في مناسبات مشابهة فإنهم سينتقدون تدخله في القضاء وينظمون حلقات فضائية في الاتجاه المضاد والمعاكس ويفتحون معركة بلا حدود عنوانها أين مبدأ فصل السلطات باعتباره أحد أعمدة النظام الديمقراطي..منوهة بأن ما يشد العقل والفكر والوجدان في كلام السيسي هو إعلانه التنازل عن نصف ثروته بما فيها ما ورثه عن والده لصالح مصر إضافة إلى اكتفاؤه بنصف الراتب المخصص له من الدولة.

وأوضحت أن السيسي يهدف من هذا الإعلان أن يكرس قيمة سلوكية باتت في عصر العولمة “عملة نادرة” وهي قوة المثال، أن تبدأ بنفسك ثم تقول للآخرين اتبعوني.

وأكدت أن مصر بحاجة إلى هذا النموذج الذي يبدأ بنفسه والسيسي الذي انتقد البعض خلفيته العسكرية يقدم مثلا لقائد يوظف أروع ما في حياة العسكرية وهو المقدامية والتضحية أمام الآخرين وفي سبيلهم، مشيرة إلى أن مصر الجديدة لا يبنيها شخص بمفرده بل تحتاج إلى ملحمة عمل سيمفونية يعزفها الشعب ويقودها المايسترو وهو الرئيس والبدايات المطمئنة تؤشر إلى طبيعة المسار وطمأنينة النهايات والسيسي يجسد هذه الطمأنينة مسلحا بغالبية الشعب ومن يملك هذا السلاح لا تهزه أية رياح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث