الخليج: مصر.. عهد جديد

الخليج: مصر.. عهد جديد

أبوظبي – قالت صحيفة الخليج الإماراتية إن هناك مهام ثقيلة وتحديات صعبة تواجه رئيس مصر الجديد عبدالفتاح السيسي الذي أدى اليمين الدستورية كسابع رئيس.

ورأت الصحيفة أن المصريين استقر في قلوبهم وعقولهم أن السيسي هو المنقذ القادر على انتشال مصر من أزماتها بعد إزاحة نظامين في ثورتين، واحد “فاسد مستبد”، والآخر “ظلامي متخلف” – على حد وصفها – فمنحه ثقة غير مسبوقة تجلت في صناديق الاقتراع، وفي نسبة تأييد كبيرة.

وقالت: “نعرف أن السيسي لا يملك عصا سحرية تخرج مصر من أزماتها الاقتصادية والأمنية والاجتماعية في غضون أيام أو أشهر، لكن بالعمل والإرادة والثقة والإصرار يمكن تحقيق الإنجازات ومراكمتها بحيث تشكل نواة لعمل متواصل وتؤسس لتغيير يحدث فرقاً بين الأمس واليوم والغد، ويشعر معه المواطن المصري بأن ثورته من أجل العيش والحرية والديمقراطية تحقق أهدافها ويلمسها على أرض الواقع”.

وشددت الصحيفة على أهمية هذه المرحلة وقالت: “اليوم تبدأ مصر عهداً جديداً، وأمامها استحقاقات لم تستكملها وفقاً لخارطة المستقبل التي رسمتها ثورة 30 يونيو. استحقاقات تمثل العمود الفقري للديمقراطية. صحيح أنه تم إنجاز استحقاقين هما دستور جديد وانتخاب رئيس جديد، لكن تبقى الانتخابات البرلمانية مهمة مطلوبة وعاجلة لاستكمال البناء التشريعي للدولة، بحيث يأخذ العمل أبعاده كاملة، وتستقر الثورة بكل مؤسساتها التي يجب أن تمثل الإرادة الشعبية”.

ودعت “الخليج” في ختام افتتاحيتها إلى تكاتف كافة أفراد الشعب والوقوف خلف القيادة الجديدة ودعمها، ومواجهة كل من يحاول عرقلة مسيرة الثورة وأهدافها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث