الخليج: دقت ساعة العمل

الخليج: دقت ساعة العمل

أبوظبي – هنأت صحيفة الخليج الإماراتية مصر على إنجازها الجديد ورئيسها الجديد المشير عبدالفتاح السيسي الذي حقق انتصارا ساحقا كما كان متوقعا، مؤكدة أن ثورة 30 يونيو تستكمل بذلك تحقيق أهدافها بثقة وثبات وقد أكد الشعب المصري خلال الأيام القليلة الماضية أنه جدير بثورته وبالتغيير الذي يتحقق على طريق بناء مؤسساته الدستورية الشرعية.

وأكدت أن مصر تدخل الآن عصرا جديدا محملة بالأمل والثقة بأن تجتاز المرحلة الانتقالية الصعبة ولعل أكثر ما تحتاج إليه هو الأمن والأمان والاستقرار بعد دحر طواغيت الإرهاب والتكفير والأفكار الظلامية.

وأضافت أن المرحلة الأصعب بدأت الآن والمهام الملقاة على الرئيس الجديد ثقيلة لأن تركة العهود البائدة على مختلف المستويات أدت إلى تصحير مصر سياسيا واقتصاديا وإنمائيا وأوجدت فجوة طبقية هائلة ازدادت فيها مساحة الفقر والتهميش ونمت مجموعات من المحاسيب وأزلام السلطة التي نهبت وأفسدت على حساب الملايين وعبثت بمقدرات البلاد والعباد على هواها من دون حسيب أو رقيب.

وأوضحت أن العمل الجدي لتحقيق مطالب ثورتي 25 يناير و 30 يونيو يجب أن يبدأ على الفور لأن الانتظار عدو الإنجاز والشعب الذي تحمل طويلا لن ينتظر طويلا فالشعب الذي مارس حقه الديمقراطي في الاختيار يريد إنجازات على الأرض كي يحس بالتغيير الذي سعى إليه وأول ما يريد استعادة الأمن بالانتصار على الإرهاب لأن الاستقرار وحده يفتح الطريق للتنمية الاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية وينهض بالسياحة ويوفر لقمة العيش ويفتح أبواب الاطمئنان على الغد.

وأشارت إلى أن الشعب يريد تحقيق العدالة الاجتماعية التي توفر لمختلف فئات الشعب العمل والتعليم والصحة والسكن والخروج من العشوائيات ويريد دولة قوية وديمقراطية وعادلة تؤمن بحق الإنسان في حياة حرة كريمة وتضع الحق والقانون والنظام أساسا للعلاقات بين الحاكم والمحكوم.

وأكدت الخليج في ختام افتتاحيتها أن الرئيس الجديد سيحقق ما وعد به، وشعب مصر ينتظر الإنجازات لكن ذلك يستدعي التفافا شعبيا حول النظام الجديد ووعيا من القوى السياسية المختلفة بأن تسهل المهمة وتمارس دورا إيجابيا يلبي تطلعات شعب مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث