عكاظ: مصر في عهدة “السيسي وصباحي”

عكاظ: مصر في عهدة “السيسي وصباحي”

الرياض – رأت صحيفة عكاظ السعودية أن فوز المشير عبدالفتاح السيسي برئاسة مصر (أمر محسوم)، ولعل النسبة التي حصل عليها من تصويت المصريين في الخارج تعكس الشعبية الكاسحة له، وتعطي مؤشرا على توجهات التصويت في الداخل.

وقالت الصحيفة إن انتخابات الرئاسة 2014، تختلف جذريا عن انتخابات 2012، التي وجد فيها المصريون أنفسهم بين خيارين (أحلاهما مر)، فأحمد شفيق كان في رأي قطاعات واسعة يمثل عودة لما اصطلح على تسميتهم بـ(الفلول)، أما منافسه محمد مرسي، فقد كان في رأي الكثيرين يمثل (جماعته وعشيرته) أكثر مما يمثل (مصر والمصريين).. بيد أن المتنافسين هذه المرة (السيسي وصباحي) يحظيان باحترام كبير في الشارع المصري، لما يمثلانه من إرادة وطنية ورغبة مخلصة وصادقة في التصدي للقضايا الحقيقية التي تواجه الدولة المصرية، ويسعيان إلى نقل مصر الجديدة إلى المكانة التي تستحقها.

وأكدت الصحيفة أن المطلوب من رئيس مصر المقبل، أن يعتمد على أهل الكفاءة لا أهل الثقة، وأن يعمل على تحقيق العدالة وإنفاذ القانون على الجميع، حتى تنهض الدولة المصرية من عثرتها، وأن يعطي اهتماما أكبر للشباب باعتبارهم العمود الفقري والمستقبل الواعد الذي سيحمل راية الوطن في المستقبل القريب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث