البيان: مصر تكافح الإرهاب

البيان: مصر تكافح الإرهاب

أبوظبي – قالت صحيفة البيان الإماراتية “إن قانون مكافحة الإرهاب الذي أقره مجلس الوزراء المصري جاء في وقته استحقاقا لحفظ أمن المصريين الذين روعهم الإرهاب الأعمى طوال شهور خلت وبلغ مداه الدامي يوم الأربعاء الماضي بالتفجيرات الثلاثة التي لا رسالة لها إلا تخويف المصريين ومنعهم من دعم خريطة المستقبل”.

وأضافت أن القانون الجديد “رد صارم على قوى الإرهاب والتطرف التي تأبى أن تواصل مصر مسيرتها وأن تحقق الاستقرار الذي أضحى مطلبا شعبيا يتوق إليه المصريون الذين تحاول هذه القوى الظلامية خطف إرادتهم ومستقبلهم”.

وأشارت إلى أن “التفجيرات التي استهدفت رجال الأمن وما يدور في سيناء من مواجهات مع بؤر الإرهاب زادت من عزيمة الحكومة ورجال قواتها المسلحة على حماية مقدرات الوطن وأرواح أبنائه من هذه الشرذمة الضالة”، مؤكدة أن “مصر ومن خلفها الدول العربية القلقة على مستقبل المصريين ماضية في استئصال هذه القوى الظلامية واجتثاث جذورها”.

وقالت إن مصر تحتاج أكثر من أي وقت مضى للسلام والأمن وهي تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى تكاتف الخيرين دولا وشعوبا وأنه على الدول التي تدعم الإرهابيين وتؤويهم أن تعي أن من لا خير فيه لأهله لا خير فيه للغير.

وأكدت أن المطلوب من هذه الدول أن تعي أن المتاجرين بالدين لا دين لهم ولا عهد ونظرة فاحصة للتاريخ كافية لمن له عقل للتدليل على أن هؤلاء يسهل عليهم التلون لتحقيق مآرب وقتية ويسهل عليهم الانقلاب على كل ميثاق وأخلاق ومن يدمر ويفجر دور العلم ويعيث فيها فسادا لا عهد له.. فهل من رجل رشيد؟

وقالت إن الواقع والوقائع لا يحتاجان لمزيد من التوضيح بل يحتاجان إلى تصحيح وإدراك صحيح هذه الجماعة ومنذ ثمانية عقود تستخدم الإرهاب والتصفية الجسدية وسيلة لتحقيق مآربها ولا تتورع عن استخدام كل وسيلة للوصول إلى السلطة.

وخلصت إلى أن “الكثير من الوثائق والممارسات كشفت أن دول الخليج في دائرة الاستهداف والتآمر لا تفرق بين دولة وأخرى وإن تطابقت مصالحها في لحظة ما مع طرف ما يوفر لها الدعم فهي لن تتورع عن لدغ هذا الطرف متى ما سنحت لها الفرصة وفي التاريخ موعظة لمن أراد أن يعي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث