الشرق: ثورة "النفس الطويل" في سوريا
الشرق: ثورة "النفس الطويل" في سورياالشرق: ثورة "النفس الطويل" في سوريا

الشرق: ثورة "النفس الطويل" في سوريا

الرياض - قالت صحيفة الشرق السعودية "إن المستجدات على الأرض في سوريا توحي بأن نظام بشار الأسد تعجَّل حينما روَّج، وقت سقوط مدينة يبرود في قبضته، لخطابٍ سياسي وإعلامي مفاده أنه شارف على الإجهاز على الثورة وأنه لا داعي إذاً للجلوس مع المعارضة "الحقيقية" وتقديم تنازلات لها سواءً في إطار جنيف2- أو تحت أي عنوان آخر".



واعتبرت الصحيفة أن "ما روّج له الأسد لم يحدث، فبعد أيام من سقوط يبرود حققت كتائب الثوار تقدماً في ريف اللاذقية وسيطرت على مواقع استراتيجية منها معبر كسب الحدودي مع تركيا، وخلال الـ 48 ساعة الماضية حقق الثوار تقدماً جديداً في جنوب إدلب وسيطروا على عددٍ من المواقع (منها بلدة بابولين وقرية الصالحية) مكبدين قوات الأسد خسائر بشرية".

ورأت أن المعطيات الميدانية تقول إنه لا انتصار قريباً للأسد وحزب الله على عكس ما بشر به الإعلام الموالي لهذا المحور حتى قيل من بعضهم إن 2014 سيكون "عام الحسم" ضد الثورة.

وخلصت الصحيفة إلى أن "الحل في سوريا لن يكون إلا سياسياً، وهذه هي قناعة الكيانات الثورية.. وما تستهدفه الكتائب المعارضة هو قلب المعادلة على الأرض وإرغام الأسد على التراجع عن القتل والامتثال للحل السياسي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com