الخليج: الدولة اليهودية.. ماذا تعني

الخليج: الدولة اليهودية.. ماذا تعني

أبوظبي – قالت صحيفة الخليج الإماراتية إن بعض دعاة الواقعية والمطبعين والمتحمسين لأية تسوية مع إسرائيل وكيفما كانت لا يرون غضاضة في الاعتراف بها “دولة يهودية” أو أي اسم آخر تريده، مشيرة إلى أنهم يستعجلون الحل كي ينفضوا أياديهم من القضية اعتقاداً أن هذا الاعتراف ليس خارجاً على المألوف ما دام العرب والفلسطينيون عاجزين وما دام توازن القوى لمصلحة إسرائيل و ما دامت الولايات المتحدة توفر الدعم وكل مستلزمات التفوق لها إضافة إلى الحماية السياسية في المحافل الدولية.

وأشارت إلى أن هؤلاء لا يدركون أن مثل هذا الاعتراف يتجاوز مسألة الحقوق الفلسطينية وتصفية القضية ومعها حق العودة والتسليم بمدينة القدس عاصمة لهذه الدولة.

ونبهت إلى أن الاعتراف بالدولة اليهودية يعني القبول بالرواية الإسرائيلية وبكل الأساطير التي تقوم عليها بأن كل أرض فلسطين لليهود ولا حقوق للعرب والمسلمين فيها ويعني أيضاً اعتبار كل التاريخ الإسلامي والعربي فيما يتعلق بفلسطين ومدينة القدس غير صحيح.

وأوضحت أن القبول بـ”يهودية” إسرائيل هو قبول بتلفيقات الحركة الصهيونية ومزاعمها بإنكار أي حضارة في فلسطين والادعاء بأنها هي “أرض الميعاد” للشعب اليهودي.

وأكدت الخليج في ختام افتتاحيتها أن الإقرار بـ”الدولة اليهودية” هو اعتراف بحق إسرائيل المطلق وتصديق لكل أساطيرها وإقرار بأن كل التاريخ العربي والإسلامي يفتقد إلى الدليل والصدقية، متسائلة هل وصل بنا الأمر إلى إلغاء تاريخنا والتخلي عن أحد أسس ثوابت معتقدنا الديني من أجل تسوية تريدها إسرائيل والولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث