البيان: المأزق اللبناني
البيان: المأزق اللبنانيالبيان: المأزق اللبناني

البيان: المأزق اللبناني

أبوظبي - أكدت صحيفة البيان الإماراتية أن لبنان أدخل رغما عنه في الأزمة السورية مشيرة إلى أنه لم يكن هذا القرار خيارا لبنانيا بل خيار حزب واحد ذي لون واحد في هذا البلد المتنوع الذي كان يعد أنموذجا متقدما في الشرق.



وقالت الصحيفة إن اللبنانيين تعبوا من الحروب والمحاور والاقتتال الذي كان يتم لأسباب غير لبنانية في أغلب الأحيان ولغايات وأهداف عابرة للحدود.

وأشارت إلى أن اتفاق الطائف مهد للخروج من هذه الحالة وشهد لبنان طوال عقد التسعينيات أفضل مراحله وأكثرها هدوءا واستقرارا ولكن إصرار فريق سياسي معين على أخذ لبنان رهينة وضرب الاستقرار عبر اغتيال رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري وكل ما تلا ذلك من اضطرابات أوصل لبنان اليوم إلى ما وصل إليه بلد غارق في اقتتال مذهبي عابر للحدود ومرتع خصب للإرهاب المتنقل ومكان لتصدير العنف إلى دول مجاورة تعاني أشد ما تعاني العنف والإرهاب القادم من وراء الحدود.

وأكدت أنه ليس من مصلحة أحد في لبنان وصول الحرب السورية إلى بيروت ومصلحة لبنان في تطبيق سياسة النأي بالنفس عن الأزمة السورية وعن أي أزمة إقليمية أخرى وذلك لخصوصية هذا البلد وتداخله وطبيعة العقد الاجتماعي الذي يجمع أبناءه.

ودعت البيان في ختام افتتاحيتها إلى الوقوف في وجه هذه السياسة التدميرية التي جرت وتجر على لبنان الويلات وتدمر المنجزات التي تحققت في عقد التسعينيات وذلك بتعزيز السلطات التشريعية والتنفيذية والوقوف في وجه تغول أي فريق سياسي على بقية الأطياف المكونة لهذا البلد متعدد الطوائف والاتجاهات وحصر القرارات السيادية التي تؤثر في استقلال لبنان واستقراره في يد الدولة ومؤسساتها الرسمية وعدم تركها بيد فريق معين مهما كانت الذرائع والحجج التي يسوقها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com