الخليج: التدخل الخائب
الخليج: التدخل الخائبالخليج: التدخل الخائب

الخليج: التدخل الخائب

أبو ظبي- أكدت صحيفة الخليج الإماراتية أن الولايات المتحدة لا تكف عن التدخل في شؤون الآخرين، فهي لم تتخل أبدا عن سياسة العصا الغليظة في تعاملها مع أي دولة تعارضها أو لا ترضى أن تكون ذيلا لها.

وأضافت الصحيفة أن واشنطن لا تجد حرجا في ممارسة أي أسلوب خارج عن طبيعة العلاقات الدولية أو الشرعية الدولية طالما ترى أنه يحقق لها أهدافها، أكان ذلك من خلال الضغوط السياسية أو الاقتصادية أو حتى من خلال التدخل المباشر بالغزو أو الحرب أو إثارة الفتن والأزمات الداخلية.

ووصفت الصحيفة إصرار الولايات المتحدة على التدخل في الشأن الداخلي المصري ودس أنفها في ما لا يعنيها، أكان ذلك خلال التظاهرات المليونية التي أطاحت بنظام "الإخوان" أو خلال الاستفتاء على الدستور، والعمل على ابتزاز مصر وشعبها وحكومتها من خلال التهويل بمسألة المساعدات وربطها بالعملية الديمقراطية .. بأنه عمل شائن ويخرج عن الأصول الأخلاقية في العلاقات الدولية لأن الولايات المتحدة تسعى بذلك إلى فرض إرادتها وسياساتها على الشعب المصري الذي حدد خياراته التي لا رجوع عنها.

وأكدت أنه يحق للولايات المتحدة أن تتخذ الموقف السياسي الذي تراه مناسبا لكن لا يحق لها ممارسة هذا الابتزاز الذي لن يلقى صدى لدى الشعب المصري.

وقالت إن الولايات المتحدة التي نصبت نفسها بالقوة حامية للديمقراطية هي آخر من يحق له الحديث عن الديمقراطية التي تتحول بفضلها إلى حروب وفتن وتدمير دول وشعوب.

ودعت "الخليج" في ختام افتتاحيتها الولايات المتحدة لرفع يدها عن مصر لأنها لن تحصد إلا الخيبة والفشل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com