الخليج: فلسطين وأمريكا واليونسكو
الخليج: فلسطين وأمريكا واليونسكوالخليج: فلسطين وأمريكا واليونسكو

الخليج: فلسطين وأمريكا واليونسكو

وتعتبر الصحيفة أنّ قرار الولايات المتحدة بوقف دفع مستحقاتها لليونسكو قرار سياسي بامتياز يهدف إلى الضغط على هذه المنظمة الدولية ومعاقبتها على قرار قبولها عضوية فلسطين.

وتضيف لقد اضطرت هذه المنظمة التي تمثل الحضارة الإنسانية بسبب القرار الأمريكي لأن تخفض ما نسبته 22 في المئة من ميزانيتها السنوية، التي انخفضت من 653 مليون دولار إلى 507 ملايين دولار، وتقليص عدد موظفيها ومكاتبها، من دون أن تقوم أية دولة بسد العجز والتعويض عن حصة الدعم الأمريكي التي تشكل خمس حجم تمويل اليونسكو، أي 80 مليون دولار.

وترى الصحيفة أنه كان من الأجدر بالدول العربية سداد هذا المبلغ، وهو زهيد قياساً بإمكاناتها وقدراتها، كي تؤكد حق فلسطين في أن تكون عضواً في هذه المنظمة وأية منظمة دولية أخرى، وإعطاء قيمة رمزية لمنظمة تعمل من أجل الثقافة والقيم الإنسانية، ورفض الإجراء الأمريكي الذي ينم عن سياسة تبعية لا أخلاقية للكيان الصهيوني. الخليج:

وتختتم الصحيفة بقولها، المفارقة أنّ فلسطين التي ينكر الكيان الصهيوني والولايات المتحدة حقها في الوجود. هي عضو في منظمة دولية ولها حق التصويت، أمّا هما فوجودهما في هذه المنظمة مجرد رقم لا يؤخر ولا يقدم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com