الملاس..أسرار وخبايا

الملاس..أسرار وخبايا

**الملك عبد الله بن عبد العزيز يبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة العمل عن قرب مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ويصفه بأنه رجل صادق.

** العاهل السعودي يبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن ينتظر أخبارا سارة من قطر، مشيرا إلى أن الشيخ تميم قال له عندما زار الرياض إنه الحاكم الفعلي لقطر وليس والده.

**قالت مصادر سياسية إن وزير الداخلية اليمني اللواء الركن عبده الترب مصرّ على تقديم استقالته حتى بعد رفضها من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ما لم تتم الاستجابة لشروطه التي وضعها مقابل عودته لممارسة مهامه.

وأشارت المصادر إلى أن رفض وزير الداخلية حضور اجتماع مجلس الوزراء المنعقد قبل يومين والمعني بمناقشة الاجراءات التنفيذية للتخفيف من قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، جاء بعد رفض الرئيس لاستقالة اللواء الركن الترب في أواخر شهر حزيران/ يوليو الماضي، وعدم إبداء أي جدّية تجاه مطالبه أو شروطه.

وكان اللواء الركن عبده الترب قد طالب الرئيس هادي بإصلاحات تخصّ أمنية في أمانة العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى، مقابل عودته إلى عمله.

وأفادت المصادر السياسية بأن وزير الداخلية لم يباشر بعد عمله من مكتبه الخاص بعد عودته من المملكة العربية السعودية لأداء العمرة وتقديم استقالته التي رفضها هادي أخيراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث