الملاس..أسرار وخبايا

الملاس..أسرار وخبايا
إرم – خاص

**فرنسا تتجسس على مؤسسات إيرانية**

نقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر فرنسية قولها إن الحكومة الفرنسية تقوم بعمليات تجسس على العديد من المؤسسات الحكومة الإيرانية مننذ 2006 وحتى 2010.

وبحسب المصادر فإن فرنسا تتجسس على وزارة الخارجية الإيرانية وعلى مؤسسات إيرانية مهمة من بينها “جامعة إيران للعلوم والتكنولوجيا ووكالة الطاقة الذرية وجامعة الإمام الحسين وجامعة مالك الأشتر”.

**ملياردير من عائلة “بوتين” يحتفل بعيد ميلاده في المغرب**

تجري الاستعدادات على قدم وساق في بعض الفنادق الفخمة بمدينة مراكش، وعلى رأسها “المامونية”، لتنظيم حفل عيد ميلاد ملياردير روسي شهير من عائلة “فلاديمير بوتين”.

وتشير بعض المصادر القريبة من الحدث أن الثري خصص ميزانية 3 ملايين دولار للاحتفال.

وبدأ مطار المنارة منذ السبت في استقبال الطائرات الخاصة لأثرياء روس، كما حضر بعض نجوم الفن العالميين.

وتوفر أجهزة الأمن المغربية حراسة خاصة لصاحب الحفل وضيوفه.

**صفقة طائرات مقاتلة بين العراق وتشيكيا**

عاد العراق للاهتمام بشراء طائرات مقاتلة تشيكية من نوع ال 159 بعد أن أظهر الطرف الكوري الجنوبي أنه لن يستطيع الالتزام بالمواعيد التي أعطاها لتزويد العراق بطائرات مقاتلة كورية الصنع جرى الاتفاق عليها نهاية العام الماضي.

العراق يجري مباحثات منذ الخميس في تشيكيا مع شركة ايروفخودي المنتجة لهذه الطائرات ومع ممثلين عن الجيش التشيكي لشراء 12 طائرة تشيكية جاهزة.

وكان العراق قد أعرب في عام 2012 عن رغبة جدية بشراء 28 طائرة تشيكية من هذا النوع وبدا لوهلة أن الصفقة قيد الإنجاز، غير أن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي وقع في نهاية العام الماضي على صفقة مع شركة كورية جنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث