أمريكا تستأنف تدريب قوات عراقية خاصة في الأردن

أمريكا تستأنف تدريب قوات عراقية خاصة في الأردن

واشنطن – قال مسؤول أمريكي يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة ستستأنف تدريب جنود من القوات العراقية الخاصة في الأردن وذلك مع سعي واشنطن لتعزيز المساندة الأمريكية للحكومة العراقية في حربها على المتشددين الإسلاميين.

وقال المسؤول الأمريكي الذي طلب ألا ينشر اسمه إن عددا صغيرا من القوات الخاصة الأمريكية سيشارك في التدريب الذي سيجرى في الأردن مع قوات عراقية لمكافحة الارهاب ابتداء من أوائل يونيو حزيران.

وقال المسؤول إن هذا البرنامج يماثل دورة تدريب مبدئية لمكافحة الإرهاب أجرتها القوات الأمريكية مع قوات أردنية وعراقية في الأردن في وقت سابق من هذا العام وسيشارك فيها ما مجموعه 50 جنديا من الولايات المتحدة والعراق والأردن.

وقال المسؤول “الدولة الإسلامية في العراق والشام عدونا وعدو العراق ونريد الاستمرار في مساندتهم في هذه الحرب.” وتستلهم هذه الجماعة فكر القاعدة وتنشط في العراق وسوريا.

ويشير التدريب الإضافي على مكافحة الارهاب إلى استمرار مخاوف حكومة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن العنف المتزايد في العراق حيث عاد سفك الدماء الى مستويات لم تكن موجودة منذ ذروة الصراع الطائفي الذي أعقب الغزو الأمريكي في عام 2003.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث