عمرو موسى في واشنطن لبحث العلاقات الأمريكية المصرية

عمرو موسى في واشنطن لبحث العلاقات الأمريكية المصرية

القاهرة – (خاص) من جمال أبوالدهب

أكد رئيس الهيئة الاستشارية للمشير عبدالفتاح السيسي، عمرو موسى، أن زيارته التي يقوم بها حالياً للعاصمة الأمريكية واشنطن جاءت بدعوة من معهد واشنطن للدراسات الشرق أوسطية لافتتاح المؤتمرالخاص بمستقبل العلاقات المصرية الأمريكية وكذلك بدعوة من المعهد الأمريكي للعلاقات بينالشرق والغرب لإلقاء الكلمة الرئيىسية في ختام دورته الحالية.

وقال موسى ـ في تصريحات خاصة لـ “إرم” عبر الهاتف من واشنطن ـ إنه انتهز الفرصة للقاء عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي والمسئولين الأمريكيين ومنهم جون ماكين وزير الخارجيةالأمريكية وبيل بيرنز نائب وزير الخارجية، مشيراً إلى أنه زار أيضاً البيت الأبيض والتقى بسوزان رايس مستشارة الأمن القومي.

وأوضح أنّ مناقشاته مع المسئولين الأمريكيين تركزت حول الوضع في مصر والخطوات الإيجابية التي اتخذتها لتطبيق خارطة الطريق والعلاقات المصرية الأمريكية من منظور المجتمع السياسي المصري، كما تناولت المباحثات آفاق التعاون المشترك بين البلدين في الفترة القادمة وآخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية.

وأضاف أنّ المناقشات كانت بناءة وإيجابية فيما يتعلق بمستقبل العلاقات المصريةالأمريكية.

واختتم موسى تصريحاته قائلاً: إنه سينقل نتائج وتفاصيل زيارته لأمريكا للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية المصرية فور عودته من واشنطن السبت المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث