الاتحاد الأوروبي سيتعامل مع حكومة الوحدة الفلسطينية

الاتحاد الأوروبي سيتعامل مع حكومة الوحدة الفلسطينية

رام الله – (خاص) من فراس أحمد

قال منسق لجنة الحريات في الضفة، والأمين العام للمبادرة الفلسطينية، د. مصطفى البرغوثي، إنّ الاتحاد الأوروبي أعلن اليوم الثلاثاء، عن موقف قوي غير مسبوق بتأييده لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتوقيع اتفاق المصالحة الذي أعلن قبل نحو أسبوعين.

وأضاف البرغوثي أنّ عددا من وزراء خارجية الدول الأوروبية أعلنوا في بيان نشرته الصحف الألمانية عن دعم حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه وبحسب ما ورد في تلك التصريحات، فإنّ وزيرة خارجية إيطاليا فردريك موفرني قالت لصحيفة “شبيغل” الالمانية إنّ عملية المصالحة أمر إيجابي وبالغ الأهمية، فيما قال وزير خارجية آيرلندا ايمون جيرمون إنّ بلاده تؤيد بشكل كامل جهود المصالحة الوطنية، ورأى وزير خارجية لوكسمبيرغ جين اسيلبول، بأنه يجب على الاتحاد الاوروبي أن يعمل ويتعاون مع حكومة التوافق الوطني والوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأوضح البرغوثي أنّ الوزراء الثلاثة رفضوا الانتقادات الإسرائيلية الموجهة لاتفاق المصالحة، وأكدوا أنّ هذا الاتفاق مفيد للسلام، أما وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون فقالت إنّ اتفاق المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية تمثل عنصراً مهماً لوحدة مستقبل الدولة الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث