الأردن يستضيف مؤتمرا لوزراء خارجية دول الجوار السوري

الأردن يستضيف مؤتمرا لوزراء خارجية دول الجوار السوري

عمان- يستضيف الأردن الأحد مؤتمرا وزاريا للدول المضيفة للاجئين السوريين بحضور وزراء خارجية الأردن والعراق وتركيا ومصر، ووزير الشؤون الاجتماعية اللبناني.

ويعقد المؤتمر في مخيم الزعتري بالأردن.

ويشارك المفوض الأعلى في الأمم المتحدة للاجئين أنطونيو غوتيريس في المؤتمر.

وسيلتقي غوتيريس كبار المسؤولين الأردنيين خلال زيارته، وسيبحث معهم التحديات التي تواجه الأردن في استضافته لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين والأعباء المترتبة على ذلك.

ويبحث المفوض الأعلى في الأمم المتحدة للاجئين سبل تعزيز العلاقات بين المفوضية والأردن وسبل تحفيز المجتمع الدولي لدعم الأردن بشكل يتناسب مع حجم الاحتياجات والأعباء الملقاة على كاهله.

ويتناول الاجتماع الوزاري الآثار الإنسانية لأزمة اللجوء السوري والأعباء الملقاة على كاهل دول الجوار في هذا الصدد، والاستجابة الدولية لهذه الأزمة، وكذلك الحاجات المتزايدة لدعم المجتمع الدولي لمواجهة التحديات التي تواجه هذه الدول.

كما يطلع غوتيريس خلال زيارته التي تستمر عدة أيام على أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن.

ووجه في وقت سابق وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة الدعوات رسميا لكل من وزراء خارجية لبنان جبران باسيل، والعراق هوشيبار زيباري، وتركيا أحمد داود أوغلو، ومصر نبيل فهمي، إلى جانب غوتيريس للمشاركة في المؤتمر الوزاري للدول المضيفة للاجئين السوريين الذي سيعقد الأحد في مخيم الزعتري بالأردن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث