الرئيس الإيراني يؤكد عزم بلاده على كسر الحصار

الرئيس الإيراني يؤكد عزم بلاده على كسر الحصار
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني، الحصار الذي تفرضه الدول الغربية والولايات المتحدة على بلاده بشأن البرنامج النووي بأنه “حصار ظالم”، مؤكداً أن إيران عازمة على كسر جميع أقفال الحظر.

وشدد روحاني في كلمة له خلال مؤتمر أقيم بعنوان “الامتنان للعمال” بطهران، على أن الحكومة عازمة على صون حقوق الشعب الإيراني في ظل التعاطي مع العالم وفتح الأبواب أمام صادرات السلع الإيرانية، معتبراً تفعيلها بأنه “بمثابة خلق فرص العمل والتقدم وازدهار الإنتاج”.

وفي جانب آخر من كلمته، اعتبر روحاني العمال بأنهم العمود الفقري للإنتاج في البلاد وقال، انه إذا كنا اليوم نتحدث عن الاستقلال والاكتفاء الذاتي والانتاج الداخلي وندعم هذا المسار، فإن ذلك يأتي في ظل عمل وجهود العمال الأعزاء والمثابرين في البلاد.

وأكد بأن الحكومة ستعمل جديا لتحسين ظروف العمال وتقديم المزيد من الخدمات لهم في مختلف المجالات، ومنها الإسكان والصحة والعلاج، مشدداً على ضرورة توفير الأرضية لازدهار السياحة الداخلية والخارجية.

وأوضح الرئيس روحاني، أن إيران تجري في الوقت الحاضر محادثات مع العشرات من الشركات العالمية الكبرى للعمل -بدلا عن استيراد الأدوية- لإنشاء مصانع للأدوية في إيران لتغطية جانب من حاجة دول المنطقة في هذا المجال.

وقال روحاني في نهاية كلمته: “العام الجاري سيكون عام الازدهار والنشاط والمثابرة للشعب الايراني رغم الدعاية الإعلامية المعادية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث