متطرفون يهود ينفذون 399 اعتداء ضد الفلسطينين في 2013

متطرفون يهود ينفذون 399 اعتداء ضد الفلسطينين في 2013
المصدر: إرم- (خاص)

بلغ عدد اعتداءات متطرفين يهود من عصابات “تدفيع الثمن”، 399 اعتداء ضد الفلسطينيين في المناطق المحتلة خلال العام 1948، بحسب تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء.

وجاء التقرير، الذي شمل الإرهاب في العام 2013، شديد اللهجة ضد إسرائيل، وتطرق بشكل موسع إلى الإرهاب الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

ويتهم التقرير الحكومة الإسرائيلية بأنها لا تعمل بما فيه الكفاية لوقف هذه الأعمال.

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، في نشرتها الرئيسية، أنه يتبين من التقرير أن نشطاء اليمين الإسرائيلي قاموا خلال العام الماضي بـ399 اعتداء ضد الفلسطينيين نتج عنها إصابات وتدنيس مساجد وكنائس.

ويستمر مستوطنون متطرفون يهود من عصابات “تدفيع الثمن”، باستهداف الفلسطينيين، وكان آخرها في قرية الفريديس قرب حيفا المحتلة، حيث استهدف المستوطنون مسجداً ومركبات كانت مركونة بجانبه كما خطوا شعارات عنصرية ضد العرب الفلسطينيين.

وأفاد سكان بلدة الفريديس إن مستوطنين متطرفين من عصابات “تدفيع الثمن”، أقدموا على تدنيس مسجد “الرحمة” في الحي الشرقي في القرية، ورسموا شعار النجمة الإسرائيلية على مدخل المسجد، وخطوا شعارات عنصرية على جدرانه تدعو لإغلاق المساجد وهدمها وبناء أماكن لعبادة اليهود على أنقاضها، بالإضافة إلى ثقب إطارات سبع عشرة سيارة كانت مركونة بجانب المسجد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث