عسكري إيراني: أمريكا غير قادرة على مهاجمتنا

عسكري إيراني: أمريكا غير قادرة على مهاجمتنا
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

قال مسؤول عسكري إيراني، إن الأمريكيين ليس لديهم القدرة التي تمكنهم من شن هجوم عسكري ضد بلاده، لافتاً إلى أن لجوء واشنطن لطرح قضايا سياسية مع إيران أكد أنها لا تمتلك قدرة في المجال العسكري حيال إيران.

وأعتبر قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي، أن نزاع أمريكا مع إيران ليس بشأن العالم والاقتصاد والنفوذ السياسي وحتى الثقافي بل عداء بين الحق والباطل اللذين لا يلتقيان أبدا.

وأكد فدوي في حديث صحفي أن أمريكا غير قادرة على القيام بأي عمل عسكري ضد إيران، وأنها حذرة من ارتكاب أي خطأ في الخليج لأنها ستتضرر في أبعاد واسعة جدا.

وقال المسؤول العسكري الإيراني: “أعلن الأمريكيون أن عديد قواتهم في المنطقة يبلغ 550 ألف عسكري في حين يبلغ العدد وفقا لعمليات الرصد واستراق السمع التي نقوم بها نحو مليون عسكري وهم يهدفون اليوم لنشر المزيد من القوات كقوات احتياط في مناطق قريبة مثل الكويت والسعودية وعمان أو جزيرة دييغو غارسيا”.

وأضاف الأدميرال فدوي، أن الأمريكيين يتواجدون اليوم في المنطقة تحت شعار الحفاظ على أمن المنطقة والطاقة في الخليج، إلا إن التاريخ اثبت أنهم غير قادرين على القيام بذلك، فضلا عن أنهم هم السبب في زعزعة الاستقرار فيها.

وتابع الأدميرال فدوي: “لو أيقن الأمريكيون بأنهم يمكنهم حتى الغد فصل رؤوسنا عن أجسادنا لما أجلوا ذلك إلى بعد الغد لكنهم يعرفون جيدا بأنهم غير قادرين على فعل ذلك بل أن الأضرار التي سيتكبدونها لا يمكن مقارنتها مع المنافع التي سيحققونها والسبب يعود إلى قدراتنا الرادعة التي يدركونها جيدا”.

واستعرض أوضاع القوات الأمريكية وأدائها في المنطقة خلال الأعوام الأخيرة قائلا: “إن أي حدث أرادوا من خلاله إضعاف إيران أدى إلى نتيجة عكسية بحيث أن القوات الأمريكية لم تنسحب من العراق بل هربت منه والأوضاع ستصبح لهم أكثر سوءا في أفغانستان”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث