كيري: الحل في استبدال القيادتين الفلسطينية والإسرائيلية

كيري: الحل في استبدال القيادتين الفلسطينية والإسرائيلية
المصدر: رام الله- (خاص) من نظير طه

رأى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أن السبيل في التوصل إلى اتفاق بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، تزداد احتماليته في حال جرى استبدال القيادات في كلا الجانبين.

وقال خلال محادثة خاصة مع زعماء أجانب، “أدرس عرض خطوط عامة في المستقبل لاتفاق يعطي إنذارا للطرفين بقبوله أو رفضه رزمة واحدة”.

وحذر كيري، من أن إسرائيل يمكن أن تصبح دولة “أبرتهايد” يعيش فيها مواطنون من الدرجة الثانية إذا لم يجر التوصل قريبا إلى حل الدولتين.

و أدلى كيري بهذه الأقوال خلال اجتماع مغلق عقده، يوم الجمعة الماضي، مع عدد من المسؤولين والخبراء من الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا واليابان، وحصل موقع الأخبار الأمريكي “ديلي بيست” على تسجيل لأقواله في هذا الاجتماع.

وانتقد كيري بشدة، أعمال البناء في المستوطنات قائلا: “إن هناك تناقضا أساسيا في هذه المسألة”، مشيرا إلى بناء 14 ألف وحدة سكنية منذ بداية المفاوضات “إن العمل في ظل هذا الكم من البناء الاستيطاني صعب، إلا أن كلا الطرفين يتحملان المسؤولية عن المأزق الراهن في عملية السلام”.

ووفقا للتقرير الذي نشره الموقع الليلة الماضية ونقله موقع “واينت”الإسرائيلي، قال كيري أيضا “إن فشل المفاوضات يمكن أن يؤدي إلى زيادة العنف من جانب الفلسطينيين ضد المدنيين الإسرائيليين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث