وفد أوروبي يصل شرق أوكرانيا للتفاوض بشأن المراقبين المحتجزين

وفد أوروبي يصل شرق أوكرانيا للتفاوض بشأن المراقبين المحتجزين

وصل وفد من منظمة الأمن والتعاون الأوروبي إلى مدينة “سلافيانسك” شرق أوكرانيا، لإجراء مفاوضات تهدف إلى إطلاق سراح المراقبيين العسكريين المحتجزين من قبل انفصاليين موالين لروسيا في المدينة التي يسيطرون عليها .

وانتقل الوفد إلى مبنى مجلس بلدية سلافيانسك الذي يحتله الانفصالييون، لإجراء مفاوضات في سبيل إطلاق سراح المراقبين الأجانب المحتجزين لدى الانفصاليين، الذين ادعوا سابقاً أنهما احتجزوهم بتهمة التجسس، وأنهم دخلوا إلى أراضيهم دون إذن مسبق.

وبدأ الوفد المفاوض بلقاء زعيم الانفصاليين في سلافيانسك “فياتشسلاك بونامارييف” وعدد أخر من قادة الانفصاليين، لإطلاق سراح الضباط الأجانب المحتجزين .

وكان بونامارييف قال في تصريحات سابقة: ” إننا مستعدون للتفاوض من أجل إطلاق سراح المراقبين، مقابل إطلاق الحكومة الأوكرانية سراح مناصرين لنا، وإن الإدارة في كييف تعتقل مناصرين لنا ولذلك فنحن جاهزون لإجراء عملية تبادل مثل هذه “.

وتضم مجموعة المراقبين العسكريين لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية المعتقلين لدى الانفصاليين، مراقباً من كل من ألمانيا والدنمارك وبولونيا والسويد وجمهورية التشيك، إضافة إلى 5 جنود أوكرانيين كانوا برفقتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث