البحث عن الطائرة الماليزية يدخل يومه السادس والأربعين
البحث عن الطائرة الماليزية يدخل يومه السادس والأربعينالبحث عن الطائرة الماليزية يدخل يومه السادس والأربعين

البحث عن الطائرة الماليزية يدخل يومه السادس والأربعين

سيدني - دخل البحث عن الطائرة المفقودة التابعة للخطوط الجوية الماليزية يومه السادس والأربعين وقالت السلطات الأسترالية إن غواصة استشعار أمريكية غير مأهولة ستواصل البحث في قاع المحيط الهندي عن أي أثر للطائرة بعد أن تنهي عملية البحث المحددة التي تقوم بها الآن.



وكان إعصار استوائي يتجه جنوبا فوق المحيط الهندي قد تسبب في تعليق عمليات البحث الجوي عن الطائرة اليوم الثلاثاء بينما تقترب الغواصة من إتمام مهمتها الحالية دون ان ترصد أي حطام.

وتتعرض السلطات لضغوط حتى تحدد خطوتها التالية مع اقتراب مركبة الغوص غير المأهولة بلوفين-21 التابعة للبحرية الامريكية من انهاء أول مسح لها لمنطقة نائية من قاع المحيط يرجح ان تكون سقطت فيها طائرة شركة الخطوط الجوية الماليزية التي اختفت في الرحلة إم.اتش370 من كوالالمبور الي بكين في الثامن من مارس اذار وعلى متنها 239 شخصا.

ومن المنتظر ان تنتهي غدا الاربعاء مهمة بحث محددة تقوم بها بلوفين 21 في منطقة من قاع المحيط مساحتها عشرة كيلومترات مربعة حيث تم رصد اشارة يعتقد انها صادرة من الصندوق الاسود للطائرة. ولم تعثر الغواصة على أي حطام.

وقال مركز التنسيق المشترك لعمليات البحث في رسالة الكترونية "انتهت بلوفين 21 الان من أكثر من 80 في المئة من منطقة البحث المحددة تحت الماء وهناك في الخطة المزيد من المهام.

"البحث سيستمر. نتشاور الان عن كثب مع شركائنا الدوليين بشأن الطريقة المثلى لعمل هذا في المستقبل."

وبينما كانت بلوفين 21 تقوم برحلتها العاشرة على عمق يزيد على 4.5 كيلومتر من سطح المحيط وعلى بعد نحو 2000 كيلومتر شمال شرقي ميناء بيرث الاسترالي تسبب الاعصار الاستوائي المتجه جنوبا فوق المحيط الهندي في تعليق عمليات البحث الجوي.

وقال مركز التنسيق في بيان "تقرر ان الاحوال الجوية الحالية تسببت في أمواج عاتية وضعف الرؤية بما يجعل أي انشطة للبحث الجوي غير فعالة ومن المحتمل ان تكون محفوفة بمخاطر."

وأضاف المركز ان السفن المشاركة في أعمال البحث اليوم في منطقة على بعد 1600 كيلومتر شمال غربي مدينة بيرث الاسترالية ستواصل انشطتها المقررة.

وقال الكوماندر وليام جيه ماركس الضابط المسؤول عن الشؤون العامة في الاسطول السابع الامريكي لرويترز اليوم الثلاثاء "لن يحدث تغيير في مهمتنا وهي القيام بطلعات جوية لمدة تسع ساعات كل يوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com