إيران تفتح أطول خط لقطارات الإنفاق في الشرق الأوسط

إيران تفتح أطول خط لقطارات الإنفاق في الشرق الأوسط
المصدر: طهران – (خاص) من أحمد الساعدي

افتتح مسؤولون إيرانيون الثلاثاء أحد خطوط قطارات الأنفاق “المترو” بطول 37 كيلو متر ويعد من أطول خطوط الأنفاق في الشرق الأوسط.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الجزء الأخير من هذا الخط افتتحت بطول 12 كيلو مترا. وقد بدأت عمليات إنشاء هذا الجزء وهو الجزء الجنوبي من خط المترو رقم 3 بالعاصمة طهران، بطول 12 كيلومترا منذ عام 2007، وتم انجاز 10 بالمائة منه حتى عام 2012.

وتعتمد العاصمة طهران على قطار المترو بسبب الازدحام الذي تشهدها شوارع المدينة والكثافة السكانية للعاصمة. إلا إن هذا المشروع شهد قفزة نوعية وسجل رقما قياسيا في تاريخ إنشاء خطوط قطارات الأنفاق (المترو) في إيران منذ أواخر 2012 حتى الآن، حيث تم إكمال حفر الأنفاق وإعدادها وتجهيز الجزء الجنوبي من الخط، ليكون جاهزا للتدشين.

وقد سبق تدشين الجزء الأوسط من هذا الخط بطول 7 كيلومترات، خريف العام 2012، ومع تدشين الجزء الجنوبي البالغ طوله 12 كيلومترا، ستكتمل خطوة أخرى في انجاز مشروع المترو رقم 3 الذي يعد أطول خط للمترو وأكثرها نقلا للركاب في الشرق الأوسط (بطول 37 كيلومترا) ويربط جنوب غرب طهران بشمال شرقها. ويبق الجزء الشمالي من هذا الخط حيث من المقرر انجازه خلال عام واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث