السجن المؤبد لـ”12″ بحرينيا بتهمة التخابر

السجن المؤبد لـ”12″ بحرينيا بتهمة التخابر
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

أصدرت محكمة بحرينية، الأحد، حكما على 12 بحرينياً بالسجن المؤبد وعلى اثنين آخرين لمدة 15 عاماً لإدانتهم بتهمة التجسس لصالح إيران، والتدرب على أيدي أفراد الحرس الثوري الإيراني.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن المحكمة الكبرى في البحرين أصدرت حكمها في قضية 14 بحرينياً متهمين بـ: ” التخابر مع إيران والتدريب مع الحرس الثوري ومع حزب الله العراقي”، وقضى الحكم بالسجن المؤبد لـ 12 من المتهمين، والسجن 15 عاماً لاثنين منهم.

من جانبه، قال رئيس نيابة العاصمة البحرينية محمد صلاح، إن المحكمة الكبرى الجنائية أصدرت، الأحد، حكماً في القضية المقيدة ضد 14 متهماً لارتكابهم جرائم التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد ارتكاب أعمال عدائية ضد مملكة البحرين والإضرار بمصالحها القومية.

وأضاف أنه: “يوجد في قائمة التهم طلب وقبول عطايا مالية في مقابل التخطيط لارتكاب تلك الأعمال، والالتحاق بجماعة مقاتلة في الخارج والتدريب لديها على استعمال الأسلحة والمفرقعات بغرض ارتكاب جرائم إرهابية داخل المملكة، فضلاً عن حيازة وحمل أسلحة بغير ترخيص، وجمع وإعطاء الأموال لجماعات إرهابية وإمدادها بالأسلحة والذخائر، مع العلم بأغراضها ووسائلها في تحقيق هذه الأهداف”.

وأشار رئيس نيابة العاصمة البحرينية إلى أنه ثبت من التحقيقات – من خلال الأدلة القولية والمادية-أن المتهمين الرئيسيين تنفيذاً للتكليفات الصادرة إليهم من الخارج ساعدوا بعض المتهمين في السفر والالتحاق بمعسكرات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله العراقي للتدرب على استخدام الأسلحة والمفرقعات توطئة لاستعانة بهم في ارتكاب جرائم إرهابية داخل المملكة؛ بحسب تصريحاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث